أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نعمان قدم مجلد “مئة وتستمر الإبادة” إلى البطريرك نرسيس
نعمان قدم مجلد “مئة وتستمر الإبادة” إلى البطريرك نرسيس
ناجي نعمان والبطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر

نعمان قدم مجلد “مئة وتستمر الإبادة” إلى البطريرك نرسيس

قدم ناجي نعمان النسخة الأولى من مجلده الجديد المعنون “مئة… وتستمر الإبادة”، الصادر مؤخرا عن مؤسسته للثقافة بالمجان، إلى كاثوليكوس الأرمن الكاثوليك لبيت كيليكيا البطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر، في مقر البطريركية في بيروت، في حضور المونسنيور جورج يغيايان وعضو المؤسسة مروان نعمان.

والمجلد الذي سيوزع مجانا خلال الاحتفاء بالذكرى المئوية للابادة الأرمنية، في التاسع من آذار المقبل بقصر الأونسكو في بيروت، على دعوة من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، يقع في 512 صفحة، ويتضمن مدخلا بعنوان “الإبادة، كيف لها أن تستمر بعد مئة”، ومقدمة بعنوان “هكذا لفظت المجازر حممها”، وثلاثة أبواب: “الأرمن شعب شاهد وشهيد” (ملخص تاريخي)، و”شهادات في شهدائه” (256 شهادة جمعت من 35 بلدا في لغاتها الأصلية، ونشرت مع ترجمتها العربية، لشهود عيان وشخصيات تاريخية وفكرية وأدبية من غير الأرمن، تغطي الفترة الممتدة من المجازر الأولى إلى اليوم)، وأخيرا “باقة ورد وقرنفل جنى لبنان والعالم” (80 شهادة وضعت لمناسبة المئوية، بأقلام باحثين وشعراء وأدباء من أصدقاء المؤلف، ينتمون إلى 24 بلدا، وقد كتبوا في 14 لغة).

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).