أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نفاع من بقاعكفرا:  لقد آن الاوان لنتعلم من مار شربل التواضع ومحبة الله ونذهب الى الانتخابات ولنتسابق لخدمة لبنان.
نفاع من بقاعكفرا:  لقد آن الاوان لنتعلم من مار شربل التواضع ومحبة الله ونذهب الى الانتخابات ولنتسابق لخدمة لبنان.

نفاع من بقاعكفرا:  لقد آن الاوان لنتعلم من مار شربل التواضع ومحبة الله ونذهب الى الانتخابات ولنتسابق لخدمة لبنان.

حيت بلدة بقاعكفرا عيد مولد القديس شربل مخلوف واقيمت الزياحات ومسيرات الصلاة بذخائر القديس من مختلف قرى وبلدات جبة بشري وصولا الى كنيسة السيدة وسط البلدة كما أمّت اعداد كبيرة من المؤمنين من مختلف المناطق اللبنانية بيت القديس،  وجرن عماده،  ومغارته وشاركوا في القداديس التي اقيمت ابتداء من مساء السبت.
ترأس النائب البطريركي العام على جبة بشري وزغرتا اهدن المطران جوزيف نفاع القداس الاحتفالي عاونه كاهن الرعية ميلاد مخلوف والكاهنان المساعدان جورج يرق وخليل البطي. حضر القداس رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ممثلا بعقيلته السيدة ميشلين مخلوف، رئيس اقليم كاريتاس الجبة د.ايليا ايليا والاعضاء، رئيسة اصدقاء القربان السيدة منى نعمة، عائلة المرحومين جوزيف ومارغو تيان، اخويات مار شربل واعضاء جمعية لبنان ارض مقدسة ،العميد بطرس جبرايل وعدد من  الاعلاميين .
وبعد تلاوة الانجيل المقدس القى المطران نفاع عظة من وحي الانجيل والصيد العجائبي، وخوف الرسل وحلول السيد المسيح بينهم ليتمكنوا من صيد ال153 نوعا من اسماك البحيرة. وتابع: ” هذا العدد كاف للإعتراف بأننا مع يسوع نجتمع وخصوصا في فترة الانتخابات والاستحقاقات بالرغم من اختلافاتنا وانتماءتنا السياسية علينا الانتباه لأنه بدون يسوع سلالنا ستبقى فارغة. ونلاحظ في انجيل اليوم سؤال المسيح لتلاميذه”هل لديكم شيء يؤكل ؟” وردّ التلاميذ عليه لا وكأنهم يتكلمون عنا اليوم، لذا علينا ان نسعى للقاء يسوع ونشارك في الصيد العجائبي .
واضاف: “اليوم سمكة مار شربل جمعتنا كلنا هنا رغم توجهاتنا السياسية، وهذا، يؤكد ان بامكانكم أن تحظوا بالصيد العجائبي بتجمعكم ، ولكن اذا خرجتم من الكنيسة واختلفتم فلا يعود ايمانكم مقبولا ولن يساعدكم  مار شربل” . وأضاف” لقد آن الاوان لنتعلم من مار شربل التواضع ومحبة الله ونذهب الى الانتخابات ولنتسابق لخدمة لبنان، واؤكد اننا نفوز جميعا مسلمين ومسيحيين اذا اجتمعنا ونمنع خسارة لبنان. والقديس شربل صنع الآيات والعجائب دون تمييز بين مسلم ومسيحي وقد آن الاوان لنتعلم كيف نكون ابناء واخوة للقديس شربل. واليوم سنعطي السلام داخل الكنيسة فلينظر كل واحد الى من يجلس بجانبه بمحبة وكأننا عائلة واحدة ليولد مع مار شربل لبنان الجديد.”
واردف :” الرب ينادينا وعلينا تلبية ندائه، كونوا واحدا واحبوا بعضكم بعضا لنجني الصيد الوفير ونسمح ليسوع ومار شربل بدخول قلوبنا، كونوا رسل الانجيل ورسل مار شربل خصوصا في هذا الاسبوع ،مع اهلكم، مع اخوتكم واقربائكم ولا تتفوهوا بكلمة قد تفرق بينكم لكي تتمكنوا من إحداث المعجزات، فلبنان سيقوم ولكن المهم ان نكون ضمن الذين يسهمون بقيامته.
وختم : لتحل بركة مار شربل في بيوتنا وقلوبنا جميعا مقيمين ومغتربين اينما كنا، لنعيّد للبنان موقعه الرائد،  كما كانوا يطلقون عليه اسم سويسرا الشرق، ولنقم بواجبنا ليتمكن الرب من اظهار عجائبه بقيامة لبنان.”
بعد القداس جال المطران نفاع مع الكهنة في أرجاء الكنيسة وبارك المشاركين بذخيرة القديس على انغام زياح مارشربل .
خدم القداس جوقة الرعية بإدارة مدير الجوقة الاستاذ شهيد سليمان.
بعد القداس الالهي، انتقل الجميع الى باحة الكنيسة ووزعت عليهم” حلوينة” المولود الجديد: المغلي والشوكولا وصور للقديس وبخور.
اخوية مار شربل بقاعكفرا إستضافت في مركزها اخويات مار شربل واجتمعت حول مائدة المحبة في مركزها، بحضور المطران نفاع والكهنة ومحبي القديس شربل حيث تمّ قطع قالب الحلوى.
وبادرت رعية بقاعكفرا بتغطية قداديس بمناسبة مولد القديس شربل من رعايا وكنائس لبنانية في لبنان والانتشار . من كنائس تأسست وشُيدت على إسم القديس شربل، وذلك في اكثر من بلد وقارة عبر صفحة الرعية، للصلاة كلبنانيين مقيمين ومغتربين على نية لبنان.

المكتب الاعلامي
رعية بقاعكفرا

عن ucip_Admin