أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة الصحافة: حوار الاديان والحضارات السبيل الوحيد لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة
نقابة الصحافة: حوار الاديان والحضارات السبيل الوحيد لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة
نقابة الصحافة اللبنانية

نقابة الصحافة: حوار الاديان والحضارات السبيل الوحيد لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة

اعلنت نقابة الصحافة اللبنانية، في بيان، ان المستشارين القانونيين للنقابة عقدوا جلسة في دار النقابة، بدعوة من نقيب الصحافة الاستاذ محمد البعلبكي شارك فيها كل من الاساتذة المحامين الوزير السابق ابراهيم حلاوي، اميل بجاني، كمال ابو ظهر، كمال كمال ابو ظهر واعتذر الوزير السابق الياس حنا لاسباب صحية. شارك في اللقاء عضوا المكتب التنفيذي نائب النقيب الوزير السابق جورج سكاف وامين الصندوق كميل منسى، وتم التشاور في خلال اللقاء في ملاحظات قانونية قدمها الزميل حسين قطيش طالبا ابداء الرأي فيها وتم الاتفاق على ان ترفع هذه الملاحظات في تقرير خاص الى الاساتذة المستشارين لدراستها وابداء الرأي فيها.

وخلال الجلسة عرض النقيب للمجتمعين نص رسالة تلقاها واعضاء المكتب التنفيذي من الزميل عضو مجلس النقابة صلاح سلام رئيس تحرير جريدة “اللواء” يقترح فيها الدعوة الى مؤتمر اعلامي وطني لوسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة بالتنسيق مع وزارة الاعلام . فوافق المجتمعون بالاجماع على هذا الاقتراح، واصدرت النقابة على الاثر البيان الآتي:

“ان الاحداث الخطيرة الجارية في فلسطين والعراق، وما يواكبها من حرب ابادة ضد الفلسطينيين في غزة ، وتهجير المسيحيين في الموصل ومدن اخرى تستدعي من الاعلام اللبناني اطلاق صرخة شجب واستنكار مدوية لتأكيد:

– مناصرة الشعب الفلسطيني في تصديه الباسل للعدوان الاسرائيلي الوحشي الغاشم.
– استنكار حملات التهجير والقتل ضد المسيحيين في العراق ، واعلان التمسك بدورالمسيحيين في اوطانهم العربية ، والتأكيد على اهمية الوجود المسيحي في الشرق، مهد الرسالات السماوية، وارض الحضارات الانسانية. لذلك، قررت النقابة الدعوة الى مؤتمر وطني في اطار تأكيد العيش المشترك والمستمر لابناء الديانات السماوية في الشرق، واعلان فعل ايمان بان حوار الاديان والحضارات هو السبيل الوحيد لتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.”

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).