أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نمو مسيحي كبير في ثلاث ولايات هندية
نمو مسيحي كبير في ثلاث ولايات هندية
المسيحيون في الهند

نمو مسيحي كبير في ثلاث ولايات هندية

ارتفع عدد السكان المسيحيين في ثلاث ولايات هندية هي أوريسا، شهاتيسغار وجهاركاند بوتيرة أسرع مقارنة مع نمو مجموع السكان خلال العقد 2001-2011. هذا ما كشفه بحث أجراه مركز دراسات السياسة، مركز الدراسة الواقع مقره في تشيناي، في تاميل نادو، الذي حلل وتعمق في معطيات إحصاء السكان لسنة 2011. ووفقاً للإحصاء، يبلغ عدد المسيحيين في الهند 27800000 نسمة، يعيش منهم 2.5 مليون في ولايات أوريسا، شهاتيسغار وجهاركاند الهندية. لذلك، تُشكل الولايات الأخيرة إحدى المناطق التي تشهد أكبر حضور مسيحي في الهند بنسبة 9.3% تقريباً.
الحضور المسيحي قوي بشكل تقليدي في منطقة رانتشي، جهاركاند، وفي منطقتي سوندارغار (أوريسا) وجاشبور (شهاتيسغار). يتركز المسيحيون أيضاً في غاجباتي وكانداهمال في ولاية أوريسا، وفي سانتهال باغانا في ولاية جهاركاند.
ووفقاً للبيان المرسل من مركز دراسات السياسة إلى وكالة فيدس، فإن الحضور المسيحي يصل إلى 80% من مجموع السكان في بعض المناطق الفرعية مثل رانتشي. أما بالنسبة إلى منطقة كاندهمال الواقعة في أوريسا والتي شكلت مسرح مذابح منظمة ضد المسيحيين سنة 2008، فتشير الدراسة إلى أن المسيحية ارتفعت فيها من 9.4% من عدد السكان سنة 1981 إلى 20.3% سنة 2011.
Aleteia

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).