أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هدف زيارة البابا الى تركيا كان واضحًا… بحسب الكاردينال توران
هدف زيارة البابا الى تركيا كان واضحًا… بحسب الكاردينال توران
الكاردينال توران

هدف زيارة البابا الى تركيا كان واضحًا… بحسب الكاردينال توران

أكد رئيس المجلس الحبري للحوار بين الأديان أن ما قام به البابا لتعزيز الحوار بين الأديان في تركيا بسيط وواضح، ففي مقابلة له مع زينيت سلط الكاردينال توران الضوء على الحوار بين المسلمين والمسيحيين واليهود شارحًا كيف يمكن أن يكون الجيل الصاعد متفهمًا أكثر إن تشرّب الموضوع بشكل صحيح. حدد توران أن التحدي الأكبر في الحوار مع المسلمين يكمن بجوهر الإسلام فما يقوم به المتطرفون لا أساس له ولا معنى، فهو شر خالص.

هذا وعاد ليؤكد أن زيارة البابا الى تركيا عنت كثيرًا للأب الأقدس بخاصة لأنه حمل مسؤولية الحوار بين الأديان، والبابا كان واضحًا في كل شيء. كذلك تابع أنه ما يجب على الناس ان يفهمونه هو أنهم لا يستطيعون العيش من دون بعضهم البعض، ولكن الحوار في تركيا ليس على صعيد واسع كما في أوروبا والشرق الأوسط، وبالنسبة لما يقوم به البابا فالأمر ليس بالسهل لأنه يدور حول جمع الديانات السماوية الثلاث في حوار.

من ناحية أخرى تحدث الكاردينال عن القمة المسيحية الإسلامية التي جرت في الفاتيكان من 2 الى 4 كانون الأول وكان الهدف منها تقوية العلاقات وتبيان جذور الصراع بالتحديد بين أتباع مختلف الديانات، وبحسب الكاردينال كانت وجوهات النظر التي تبادلها المشاركون مهمة جدًّا وعمق بحث الموضوع مثمر أيضًا والنقاط التي تمت المناقشة بها كانت جديدة وتشكل تطورات مهمة.

أخيرًا ختم الكاردينال أن أطفال اليوم يترعرعون بين ديانات مختلفة منذ الحضانة وهذا ما يساهم بالحوار بين الأديان لأن ذلك لم يكن موجودًا منذ عشرين سنة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).