أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هذا ما طالبت به النائب عن المكوّن المسيحي في العراق ريحان حنّا
هذا ما طالبت به النائب عن المكوّن المسيحي في العراق ريحان حنّا

هذا ما طالبت به النائب عن المكوّن المسيحي في العراق ريحان حنّا

طالبت النائب عن المكون المسيحي ريحان حنا، السبت، وزير الخارجية الجديد بالتحرك العاجل والفاعل لمنع بيع اثار نينوى المسروقة في الخارج.

وقالت حنا في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، :”ادعو وزير الخارجية الجديد ان يبدأ منهاجه الوزاري بخطوة مهمة وفاعلة في منع بيع الاثار العراقية وخصوصا التي كانت في عهد الاشوريين والحضارة البابلية بالاضافة الى الاثار المسيحية التي من المؤسف والمؤلم انه تم تهريبها وعرضها للبيع في الخارج وخصوصا اثار المحافظة القيمة والنفيسة التي تم سرقتها من المتاحف العراقية في محافظة نينوى خلال الحقبة السوداء لاحتلال نينوى من داعش الإرهابي”.

واشارت الى، ان”الاثار العراقية ثروة وطنية كبيرة لا تقدر بثمن يجب الاهتمام بحمايتها وإعادتها الى العراق باعتبارها واجب وطني مقدس يخص تاريخ العراق وحضارته التي سبقت دول العالم والبشرية”.

وتستعد مدينة نيويورك الأمريكية، تنظيم مزاد علني لبيع قطعة اثرية عراقية نادرة يعود تاريخها إلى ٨٥٠ عاما قبل الميلاد، وسط صمت حكومي عراقية ازاء القضية.

وقالت النائب السابقة سروة عبدالواحد، في بيان تلقت/موازين نيوز/، نسخة منه، إن “مدينة نيويورك الأميركية تستعد لتدشين محطة مؤلمة من رحلة النهب المنظم لتاريخ العراق، من خلال تنظيم مزاد علني لبيع قطعة اثرية عراقية نادرة يعود تاريخها إلى ٨٥٠ عاماً قبل الميلاد”.انتهى29/ح

أليتيا

عن ucip_Admin