أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هكذا نفيض بالحياة -كلمةالحياة
هكذا نفيض بالحياة -كلمةالحياة
تأمل في الإنجيل

هكذا نفيض بالحياة -كلمةالحياة

الحَقَّ الحَقَّ أَقولُ لَكم: مَن لا يَدخُلُ حَظيرَةَ الخِرافِ مِنَ الباب بل يَتَسَلَّقُ إِلَيها مِن مَكانٍ آخَر فهُو لِصٌّ سارِق.

ومَن يدخُلُ مِنَ الباب فهُو راعي الخِراف.

لَه يَفتَحُ البَوَّاب. والخِرافُ إلى صوتِه تُصغي. يَدعو خِرافَه كُلَّ واحدٍ مِنها بِاسمِه ويُخرِجُها

فإِذا أَخرَجَ خِرافَه جَميعًا سارَ قُدَّامَها وهي تَتبَعُه لأَنَّها تَعرِفُ صَوتَه.

أَمَّا الغَريب فَلَن تَتبَعَه بل تَهرُبُ مِنه لأَنَّها لا تَعرِفُ صَوتَ الغُرَباء».

ضرَبَ يسوع لَهم هذا المَثَل، فلَم يَفهَموا مَعنى ما كَلَّمَهم بِه.

فقالَ يسوع: «الحَقَّ الحَقَّ أَقولُ لَكم: أَنا بابُ الخِراف.

جَميعُ الَّذينَ جاؤوا قَبْلي لُصوصٌ سارِقون ولكِنَّ الخِرافَ لم تُصْغِ إِلَيهم.

أَنا الباب فمَن دَخَلَ مِنِّي يَخلُص يَدخُلُ ويَخرُجُ ويَجِدُ مَرْعًى.

لا يأتي السَّارِقُ إِلاَّ لِيَسرِقَ ويَذبَحَ ويُهلِك. أَمَّا أَنا فقَد أَتَيتُ لِتَكونَ الحَياةُ لِلنَّاس وتَفيضَ فيهِم».

*

يسوع هو الراعي الصالح الذي يهب ملء الحياة، ولكنها أيضًا باب الخراف الذي يجب علينا عبوره لكي نلج إلى ملء الحياة. يسوع يهب الحياة ولكن هذه الهبة لا تكتمل بمعزل عنا. فإنجيل نعمة المسيح لا يمكنه أن يتجاهل إسهامنا لأنه لا يستطيع أن يرغمنا أن نلج ملكوت الحب رغمًا عنّا. النعمة لا تلغي مسؤوليتنا، بل تعطيها قيمتها وتجعل منا معاوني الله لأجل خلاصنا ولأجل خلاص العالم. وعندما نسمح للرب أن يجعل منا وسائل خلاص يلمس من خلالها الآخرين، نختبر ما معنى “ملء الحياة”، لأنها ليست فقط حياةً نعيشها بمفردنا، بل حياة نفيض بها ونهبها للآخرين.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).