أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | هيئة ادارية جديدة لجمعية الصحافيين الفرانكوفونيين “افيج”
هيئة ادارية جديدة لجمعية الصحافيين الفرانكوفونيين “افيج”
انتخابات

هيئة ادارية جديدة لجمعية الصحافيين الفرانكوفونيين “افيج”

أسفرت الانتخابات التي نظمتها جمعية الصحافيين الفرانكوفونيين “افيج” المنبثقة من خريجي الدراسات العليا في الصحافة لاختيار هيئتها الادارية الجديدة، عن فوز كل من: نضال ايوب، ميرنا الاسمر زهار، ايلي احوش، يمنى الشكر غريب وشانتال اده. وتعقد الهيئة الجديدة اجتماعا الاسبوع المقبل لاختيار رئيس لها وتوزيع المسؤوليات والمهام بين اعضائها.

وكانت الجمعية التأمت قبل ظهر اليوم في مكتب المستشارة القانونية للجمعية في سن الفيل، لانتخاب هيئة ادارية جديدة للسنوات الثلاث المقبلة، بعدما ترشح ستة اعضاء تقدموا رسميا بترشيحاتهم في المواعيد القانونية.

وافاد بيان للجمعية، انه “قبل ساعات من موعد الانتخابات، تكتل المرشحون الفائزون في لائحة واحدة حملت شعار “الصحافة: المقام الصحيح”، فيما استمرت زينة شمعون في ترشيح منفرد.

وحدد اعضاء اللائحة الائتلافية أهداف المرحلة المقبلة ب”العمل على ارساء اداء صحافي يمتاز بالجودة ومعايير الرقي، بما يعكس القيم المهنية الحقيقية واصالة مجتمعنا”، مؤكدين بذل كل الجهود “لاعادة الصحافة الى مقامها الحقيقي والى عظمتها الفعلية”.

وشدد البرنامج على “اقامة منتدى فكري يتابع دوريا الواقع الاعلامي بمختلف وجوهه”. ولحظ “تشكيل قوة ضاغطة للمدافعة عن كافة الحقوق الاكاديمية والمهنية للخريجين”.

وأشار الى “تشكيل لجان متخصصة من اعضاء الجمعية لدراسة وتنفيذ مشاريع محددة ترتبط بالشؤون الاعلامية والاكاديمية، بالاضافة الى التعاون مع الجامعات ووسائل الاعلام من خلال ورش عمل تدريبية وحلقات نقاش لتحسين الاداء, على ان تنصب الجهود على تطوير شرعة ميثاقية اخلاقية تسهم في تحصين العمل الصحافي المحترف في لبنان”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).