أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | هيئة كاريتاس سويسرا تساعد ضحايا الجفاف في أثيوبيا
هيئة كاريتاس سويسرا تساعد ضحايا الجفاف في أثيوبيا
علم جمهورية أثيوبيا

هيئة كاريتاس سويسرا تساعد ضحايا الجفاف في أثيوبيا

تسعى هيئة كاريتاس سويسرا إلى مد العون لضحايا الجفاف في أثيوبيا الذي يوثر على أكثر من عشرة ملايين شخص يعانون من النقص في مياه الشرب والمواد الغذائية بحسب مصادر الأمم المتحدة. وقد سبق أن استثمرت الهيئة الخيرية الكاثوليكية مبلغ مليوني فرنك سويسري من أجل تمويل برامج المساعدات الإنسانية في البلدان الأفريقية، وها هي اليوم تُطلق برامج إعانية أخرى في محلة غوجي، جنوب أثيوبيا، التي تعاني أكثر من سواها بسبب الجفاف.
ويؤكد القيمون على هذا المشروع أن النسبة الأكبر من سكان غوجي يعتاشون على تربية المواشي وقد تسبب النقص الحاد في المياه في موت العديد من رؤوس الماعز والبقر والخراف. وتطمح هيئة كاريتاس سويسرا إلى توفير مياه الشرب لما لا يقل عن خمسة آلاف شخص في تلك المنطقة الأثيوبية. وبغية احتواء مخاطر تفشي الأوبئة تنظم الهيئة دورات للتوعية على أهمية النظافة، دون أن تنسى مساعدة المزارعين الذين ستوزع عليهم البذور كي تسد محاصيل الخريف المقبل حاجة ستة آلاف شخص إلى الغذاء.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).