أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وداعاً للحَمام… وأهلاً بالبالونات! الرمز الجديد للسلام
وداعاً للحَمام… وأهلاً بالبالونات! الرمز الجديد للسلام
البابا والأطفال يطلقون حمامات السلام

وداعاً للحَمام… وأهلاً بالبالونات! الرمز الجديد للسلام

نشر موقع bigstory.ap.org مقالة لفرنسيس ديميليو بعنوان “يا محبّي الحَمام، ابتهجوا”! في التفاصيل أنّه ولسنوات مضت، كان الأولاد ينتظرون الأحد الأخير من شهر كانون الثاني المُكرّس للسلام، ليُطلقوا مع الحبر الأعظم حمامات السلام من ساحة القدّيس بطرس. لكنّ حمامَتي السنة الماضية تعرّضتا “لاعتداء” مزدوج من نورس وغراب، فتحوّل هذا التقليد الذي أطلقه القدّيس يوحنا بولس الثاني للفت الانتباه إلى الحاجة للسلام في العالم، إلى كارثة في العلاقات العامّة.

فجمعيّات حماية الحيوانات طلبت إلى البابا فرنسيس الذي اتّخذ اسم القدّيس فرنسيس الأسيزي المشهور بحبّه للحيوانات والعصافير، وضع حدّ لإطلاق طيور الحَمام، فيما شبّهت مجموعة أخرى إطلاق الحَمام بإصدار حكم إعدام عليها. ممّا دفع بحاضرة الفاتيكان إلى اعتماد إطلاق البالونات الملوّنة كرمز للسلام ابتداء من هذه السنة. وعندما أفلت الأولاد بالوناتهم في الساحة، قال قداسة البابا: “إليكم البالونات التي تشير إلى السلام”. كما وتمّ إطلاق بالون حراريّ يحمل رسائل سلام خلال إلقاء أحد الأولاد كلمة عن السلام.

ندى بطرس / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).