أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزارة الثقافة: استكمال مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية
وزارة الثقافة: استكمال مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية
توزيع شهادات الفائزين في مسابقة الشعر والقصة القصيرة في معرض الكتاب العربي الجمعة

وزارة الثقافة: استكمال مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الثقافة روني عريجي، في بيان اليوم، انه “بفضل المساعي الحثيثة لدولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ تمام سلام وإسهام دولة الرئيس فؤاد السنيورة، تم الإستحصال على موافقة دولة قطر ممثلة بالمكتب الهندسي الخاص لإنجاز القسم المتبقي من أعمال الإعمار والترميم والتجهيزات التقنية والمعلوماتية في المكتبة، وذلك استكمالا لمشروع النهوض بالمكتبة الوطنية في الصنائع في إطار الهبة الكريمة لدولة قطر والتي تبلغ 25 مليون دولار أميركي”.

واعتبر البيان ان “الإتفاق هو ثمرة التواصل والتعاون المستمر ما بين وزارة الثقافة اللبنانية ودولة قطر ممثلة بالمكتب الهندسي الخاص الذي تولى خلال السنوات الماضية مشروع إعمار مبنى المكتبة في الصنائع وتابعه بكل تفاصيله للحفاظ على طابعه التراثي وجعله مواكبا للتطور التكنولوجي وذلك لتلبية مهام ووظائف المكتبة الوطنية”.

وختم: “إن دولة قطر مشكورة على هبتها الكريمة وجهودها المستمرة التي أضافت إلى قلب العاصمة بيروت فسحة ثقافية تغني محيطها، ومعلما هاما لا ريب أنه سيشكل، لدى الإنتهاء من الأعمال العائدة إليه وتشغيله، علامة فارقة في المشهد الثقافي العام”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).