أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وزير الاعلام رثى الين لحود: برحيلها يفقد لبنان علما من اعلام الصحافة اللبنانية الفرنكوفونية
وزير الاعلام رثى الين لحود: برحيلها يفقد لبنان علما من اعلام الصحافة اللبنانية الفرنكوفونية
الصحافية الراحلة ألين لحود

وزير الاعلام رثى الين لحود: برحيلها يفقد لبنان علما من اعلام الصحافة اللبنانية الفرنكوفونية

رثى وزير الاعلام رمزي جريج الصحافية الين روفايل لحود، وقال: “برحيل الين لحود يفقد لبنان علما من اعلام الصحافة اللبنانية الفرنكوفونية. ساهمت الفقيدة على مدى نصف قرن في كتابة مقالات راقية في عدة صحف ومجلات لبنانية، وتميز اسلوبها بالاناقة وبلغة سهلة وشيقة ما جعلها من اعلام الصحافيين اللبنانيين.

وكانت من اولى الصحافيات اللواتي كتبن باللغة الفرنسية وخصصت حياتها لمهنتها كما عرفت بدفاعها عن حق لبنان في الحياة والاستقلال وعن القضايا الاجتماعية، كذلك انجزت عددا كبيرا من الدراسات عن الجيش اللبناني.

رحم الله الصحافية لحود واسكنها فسيح جناته وكل العزاء لعائلتها الكريمة التي نشاركها حزنها على الفقيدة الغالية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).