أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وضع الحجر الأساس للمعهد المهني الأرثوذكسي العالي في الشيخطابا
وضع الحجر الأساس للمعهد المهني الأرثوذكسي العالي في الشيخطابا
أثناء وضع حجر الأساس.

وضع الحجر الأساس للمعهد المهني الأرثوذكسي العالي في الشيخطابا

احتفل أمس بوضع الحجر الأساس للمعهد المهني الأرثوذكسي العالي في الشيخ طابا – عكار، في رعاية راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور.
وقال مدير المعهد جورج خليل: “أصبح المعهد المهني الأرثوذكسي العالي الرئة التي يتنفس منها تلامذة عكار”.
ثم ألقى راعي أبرشية صيدا وصور وعموم الجنوب للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري كلمة المتبرع فرج فريج، عارضًا مسيرة حياته، إذ ينتمي إلى عائلة أرثوذكسية عريقة لها أياد بيضاء في أماكن كثيرة في كنيستنا الأنطاكية الأرثوذكسية”.
ولفت المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب إلى أن 75 في المئة من تلامذة ألمانيا المتميزين هم في التعليم المهني والتقني.
وأمل في أن تتغير نظرة المجتمع الأهلي إلى هذا النوع من التعليم.
وقال منصور: “الدولة تتعثر وتتكاسل في تقديم المشاريع والخدمات الإنمائية لمحافظة عكار، ولكننا لن نتوانى عن مواصلة الجهد بالتعاون مع كل الخيرين للمساهمة في نهضة هذه المنطقة العزيزة بأهلها الفخورة بعيش أبنائها وتعاضدهم. وإننا مصممون على السير قدماً في هذا السبيل وفق استطاعتنا وقدرتنا، ونحن متعاونون مع أبنائنا وشخصيات عكار كلها، وسننهض بمنطقتنا مكملين الطريق”. وأثنى منصور على ما قدمه النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس وما نفذ من مشاريع في مختلف المجالات ليس فقط على مستوى عكار، بل في مناطق لبنانية عدة، و”هو لم يسأل يوما عما قدمته الدولة، بل اندفع واجتهد وأخذ بعكار إلى مصاف المناطق المزدهرة في لبنان، فله منا كل الحب والتقدير على كل ما قدمه ولا يزال. سنسير على خطى ما قام به المثلث الرحمات المطران الراحل بولس بندلي”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).