أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد الأمانة العامة الكاثوليكية الأردنية في زيارة لبنان
وفد الأمانة العامة الكاثوليكية الأردنية في زيارة لبنان
الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية

وفد الأمانة العامة الكاثوليكية الأردنية في زيارة لبنان

أنهى وفد الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في الأردن برئاسة الأمين العام الأب رشيد مستريح زيارته للأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان، بعد لقاءات مع الأمين الاقليمي والأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار ومع اعضاء الهيئة التنفيذية وبالإضافة إلى زيارات ميدانية للاطلاع ولتبادل الخبرات التربوية والتعليمية والإدارية.

وقد أبدى الوفد الإردني اهتمامه بضرورة التعاون الدائم والمتواصل مع الأمانة العامة في لبنان لتنشيط العلاقات وتبادل الزيارات بهدف القيام بالمبادرات التربوية المشتركة لتفعيل الأمانة العامة الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وفي ختام الزيارة توافقت الأمانتان الأردنية واللبنانية على متابعة اللقاءات وعلى الاعداد المشترك للمؤتمر الدولي للمدارس الكاثوليكية الذي سينعقد في روما في تشرين الثاني القادم بمناسبة مرور 50 سنة على صدور البيان في التربية المسيحية الذي أعلنه المجمع الفاتيكاني الثاني، بالإضافة إلى التوافق على كل ما يساعد على اظهار دور الكنيسة التربوي في خدمة الإنسان وفي دعم قضاياه العادلة لنشر ثقافة المحبة والسلام والأخوّة في البلدان التي تتواجد فيها المدارس الكاثوليكية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).