أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اختتم زيارته لقلعة بعلبك
وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اختتم زيارته لقلعة بعلبك
وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في بعلبك

وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم اختتم زيارته لقلعة بعلبك

اختتم وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم زيارته بقلعة بعلبك الاثرية اليوم المنسقة مع وزارة الخارجية والسياحة ومديرية المغتربين وكان في استقبالهم رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن وممثل عن المديرية العامة للمغتربين حسني عبد الساتر.

ترأس الوفد، رئيس الجامعة الثقافية في العالم اليخاندرو خوري، امين عام الجامعة طوني قديسي، رئيسة الشبيبة نسرين اسبر، وتألف الوفد من 180 شاب وشابة من اصول لبنانية قدموا من 20 بلدا حول العالم.

بداية رحب حسن بالوفد معتبرا ان “للزيارة اصداء معنوية ولا سيما وانها تعكس الوضع الامني الجيد والآمن عكس الصورة التي تظهرها وسائل الإعلام في مدينة الحضارة والمقاومة لاي احتلال وارهاب وظلام”.

واعتبر ان “الزيارة اتت على باب اطلاق المهرجانات”، مؤكدا ان “هذه المدينة العريقة تستحق اهتمام كل الوزارات المختصة، وبعلبك جاهزة لاستقبال كل الوافدين والسياح اليها مشجعا الوافدين على حضور المهرجانات الدولية التي ستكون رائعة”.

من جهته، اعرب اليخاندرو خوري عن “اعجابه وسعادته بزيارة قلعة بعلبك الاثرية”، وأكدت نسرين اسبر ان “ختام زيارتهم للبنان كانت بعلبك وقد كانت من ضمن الاماكن الأساسية المقرر زيارتها كونها حديث اللبنانين في جلسات وجمعاتهم في بلاد الاغتراب”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).