أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد كنسي من السنغال جال في دير مار انطونيوس قزحيا
وفد كنسي من السنغال جال في دير مار انطونيوس قزحيا
وفد كنسي من السنغال جال في دير مار انطونيوس قزحيا

وفد كنسي من السنغال جال في دير مار انطونيوس قزحيا

جال وفد كنسي حبري من السنغال أفريقيا في أرجاء دير مار انطونيوس قزحيا في الوادي المقدس، وهو مؤلف من الكاردينال تايودور أدريان سار والمونسينيور بانجامان ندياي رئيس أساقفة داكار ورئيس مجمع السينودوس في السنغال، يرافقهم مدبر عام الرسالات في دول الإنتشار الأب طوني فخري ممثلا الرهبانية اللبنانية المارونية.

وكان في استقبالهم على مدخل الدير، الأب الرئيس مخايل فنيانوس وأقنوم الدير الأب كميل كيروز ومسؤول اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي – الإسلامي في الشمال الزميل جوزاف محفوض والأب دانيال العلم.

وشارك الوفد في القداس الذي أقيم في اللغة الفرنسية، وأحتفل به الأب شربل عبد المسيح مسؤول المزار، في حضور المدعي العام العسكري في لبنان القاضي سامي صادر وعائلته، محفوض، الأخت ريتا خيرالله من راهبات سيدة الحقلة وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير ومؤمنين.

بعد القداس، عقدت خلوة روحية في صالون الدير مع الحبيس الأب يوحنا خوند، بعدها استضاف رئيس الدير الوفد الكنسي مع المدبر العام الى مائدة المحبة. كما دون الكاردينال والمونسينيور كلمة في السجل الذهبي عبروا فيها عن “سرورهم لهذا المكان المقدس دير النساك والحبساء”، شاكرين لرئيس الدير والرهبان “استضافتهم”.

وكانت جولة في أنحاء الدير من المغارة العجائبية، المتحف، المكتبة والمطبعة، كما قدم لهم الأب الرئيس كتب ترمز عن تاريخ الدير.

وطنية

عن ucip_Admin