أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد من ابرشية طرابلس المارونية هنأ جديدة بانتخابه رئيسا لهيئة العلماء المسلمين
وفد من ابرشية طرابلس المارونية هنأ جديدة بانتخابه رئيسا لهيئة العلماء المسلمين
الأديان

وفد من ابرشية طرابلس المارونية هنأ جديدة بانتخابه رئيسا لهيئة العلماء المسلمين

قام رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج ابو جودة على راس وفد من الكهنة الموارنة بزيارة دائرة الاوقاف الاسلامية في حلبا عكار مقدما التهنئة لرئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة بمناسبة انتخابه رئيسا لهيئة علماء المسلمين في لبنان، وذلك بحضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا وعدد من المشايخ والعلماء ورؤساء اتحادات بلدية وفعاليات.

والقى المطران ابو جودة كلمة قال فيها:”اتينا اليوم على راس وفد من الكهنة لتهنئة فضيلة الشيخ جديدة للتعبير عن العلاقة الوطيدة التي تربطنا مع فضيلته ومع صاحب السماحة الشيخ زكريا وهذه ميزة من ميزات الحياة في عكار بين ابناء هذه المنطقة جميعا الذين لطالما عاشوا حياتهم المشتركة والواحدة متعاونين لما فيه خير منطقتهم ويسعون لخير بلدهم . وسعداء ايضا بانه قد نفذ قرار اعلان عكار محافظة وتعيين محافظ لهذه المنطقة التي ضحى اهلها وابناءها في سبيل لبنان ونامل ان تكون هذه الخطوة لصالح ابناء عكار من مختلف النواحي” .

وقال الشيخ زكريا :”اننا اذ نرحب بالمطران ابو جودة والاباء الاجلاء فان اللقاءات تتجدد وهذا ليس بغريب فنحن نعيش نسيجا متنوعا رائعا في لبنان ونحن بحاجة الى تعميم هذا النموذج الذي قال نظيره في العالم ، ونؤسس ونبني على ما قام به صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني في زيارته الاخيرة لصاحب الغبطة البطريرك الراعي من محاولة لاعلان وثيقة وعهد بين المسلمين والمسيحيين انشاء الله والوثيقة قيد الاعداد. فالمسلمون والمسيحيون عاشوا حتى مع اليهود العرب في هذه المنطقة بامن وامان وسلام ولم يكن هناك ما يعكر الصفو الا ما كان ياتي دائما من تدخلات خارجية، ونحن بتعاوننا وتضامننا ووحدتنا نفوت الفرصة على كل المشاريع الشرقية والغربية التي تريد ان تهيمن على هذه البلاد الطيبة المباركة واهلها.

وشكر الشيخ مالك جديدة المطران ابو جودة على زيارته وقال :”اننا جميعا مؤتمنون على ابناء هذه المنطقة جميعا دون تمييز او تفريق وسنلتقي دائما من بداية الطريق وحتى نهايته من اجل ان نعزز مسيرة الامن والدولة لينصف الجميع على ارض هذا البلد .

واضاف :”اننا مع كل الغيورين نطالب في هذه الفترة بالذات بان ينجز الاستحقاق الرئاسي وان لا يترك هذا البلد في دائرة الخطر وان لا تعود المسيرة ادراجها الى الفتنة، ونريد وبخاصة من الاخوة السياسيين ان يكون لهم المبادرة في ان يسدوا كل ابواب الفتنة وان يعملوا جميعا على استكمال هيبة الدولة دون انتقاص من مرجعياتها الكبيرة. ونحن لن نكون الا صوتا للسلام والامن والعدل والمحبة ونحن مؤتمنون على ميراث الانبياء والرسل وان نحمل مشروع الرحمة في الارض وان شاء الله هيئة العلماء المسلمين ستعمل جاهدة لتكون عاملا بناء في مسيرة هذا الوطن وفي جمع الكلمة ووحدة الصف.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).