أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | وفد من اساقفة استراليا في بيروت لتفقد النازحين المسيحيين
وفد من اساقفة استراليا في بيروت لتفقد النازحين المسيحيين
وفد من اساقفة استراليا في بيروت لتفقد النازحين المسيحيين

وفد من اساقفة استراليا في بيروت لتفقد النازحين المسيحيين

وصل الى بيروت بعد ظهر يوم أمس وفد من الاساقفة من استراليا برئاسة مطران الموارنة هناك انطوان شربل طربيه، في اطار زيارة الى لبنان يتفقد خلالها الوفد النازحين، كما يلتقي عددا من المسؤولين قبل ان يتوجه الاربعاء الى أربيل في العراق للاطلاع على اوضاع النازحين المسيحيين، ومن ثم يعود الى بيروت الجمعة المقبل ليغادر في نفس اليوم.

وكان في استقباله في المطار نائب البطريرك العام المطران بولس صياح ممثلا البطريرك بشارة الراعي ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبدو ابو كسم والقائم بأعمال سفارة استراليا في لبنان ديفيد ويندسور.

وقال المطران طربيه:” هدف الزيارة الاول انساني، وسنطلع عن كسب لنكون الى جانب اخواننا المسيحيين الذين يعانون من الاضطهاد او صعوبات معيشية. والبعد الثاني، النظر في اوضاعهم وكيفية مساعدتهم، لنؤكد ان اخوتهم المسيحيين المنتشرين وخصوصا في اوستراليا والمسيحيين المشرقيين والمسيحيين عامة يقفون الى جانبهم في هذه المرحلة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).