أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “ويندي” وصلت تسبقها رياح وتواكبها ثلوج
“ويندي” وصلت تسبقها رياح وتواكبها ثلوج
العاصفة تضرب لبنان

“ويندي” وصلت تسبقها رياح وتواكبها ثلوج

بدأت العاصفة المنتظرة “ويندي” رياحاً وامطاراً وثلوجاً، وشباط المتقلب اختار أن يكون “فحل الشتاء”.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً وماطراً بغزارة مع عواصف رعدية ورياح شديدة. وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض، فيتدنى مستوى الثلج تدريجيا ليلامس ارتفاع 600 متر ليلاً. أما نهاراً فيستمر الطقس غائماً جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة واحتمال عواصف رعدية في المناطق الداخلية ورياح ناشطة بخاصة قبل الظهر. وتنخفض درجات الحرارة في شكل اضافي وملحوظ فتتساقط الثلوج على ارتفاع 600 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، وتخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع خطر تكوّن الجليد على المرتفعات.
ومن الشوف (“النهار”) أن تباشير العاصفة الثلجية المتوقعة بدأت تظهر اعتبارا من بعد الظهر والمساء، إذ سيطر طقس بارد على الاجواء مع أمطار غزيرة وبَرَد ورياح شديدة، وشهدت المرتفعات تساقطا للثلوج في شكل خفيف. وانجزت البلديات الاستعدادات اللازمة ولا سيما في تأمين الآليات لجرف الثلوج.

مرصد نقولا شاهين
وفي نشرة الطقس التي يعدها مرصد نقولا شاهين أن كمية المطر المنهمرة خلال الساعات الـ24 المنتهية السادسة مساء أمس بلغت 6 ميلليمترات، فأصبح المجموع التصاعدي 588 ميلليمتراً، يقابله في هذا التاريخ من العام الماضي 172 ميلليمتراً، أما المعدل السنوي العام حتى هذا التاريخ فهو 555 ميلليمتراً.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).