أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يازجي استقبل رياض رزق في البلمند واحتفال بوضع حجر الأساس لمبنى الهندسة المدنية
يازجي استقبل رياض رزق في البلمند واحتفال بوضع حجر الأساس لمبنى الهندسة المدنية
البطريرك اليازجي

يازجي استقبل رياض رزق في البلمند واحتفال بوضع حجر الأساس لمبنى الهندسة المدنية

استقبل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في مقره في البلمند، النقيب السابق للمهندسين رياض رزق ترافقه عائلته، في حضور رئيس جامعة البلمند ووفد من مسؤوليها. وقدم إليه البطريرك يازجي أيقونة، عرفانا لعطاءاته وإنجازاته. كما قدم إليه الدكتور إيلي سالم درعا تقديرية باسم الجامعة.

احتفال وضع حجر الأساس لمبنى “رياض رزق وخليل رزق للهندسة المدنية”
وأقيم احتفال في حرم الجامعة لوضع حجر الأساس لمبنى “رياض رزق وخليل رزق للهندسة المدنية” الذي سينجز بمنحة منه، في حضور رئيس الجامعة، عميد كلية الهندسة الدكتور ميشال نجار، رزق وابنته جومانا وحفيده كايل وعدد من أقربائه وأصدقائه، إضافة إلى نواب رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة والطلاب والإداريين.

وتحدث رزق عن “إيمانه بقدرات الشباب اللبناني وضرورة العمل بكل الوسائل لدعمه وإبقائه في الوطن”، فقال: “إني أتشرف بشراكتي المتواضعة مع جامعة البلمند الهادفة إلى تنشئة جيل جديد من الشبان والشابات في لبنان والشرق الأوسط”.

ونوه سالم ب”إخلاص المهندس رزق وولائه للبنان الذي عاد إليه بعد تحصيله لشهادته من جامعة MIT”، معددا انجازاته الهندسية، شاكرا له “هبته السخية”، ومشيدا ب”كرمه ومحبته لجامعة البلمند”.

من جهته، عبر نجار عن “فخر الجامعة لكون أحد مبانيها يحمل اسم رياض رزق”.

وتخللت الاحتفال إزاحة الستار عن اللوحة التعريفية للمبنى.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).