أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يازجي ترأس قداسا في كنيسة البشارة في دبي في إطار جولته الراعوية في البحرين والإمارات
يازجي ترأس قداسا في كنيسة البشارة في دبي في إطار جولته الراعوية في البحرين والإمارات
البطريرك اليازجي

يازجي ترأس قداسا في كنيسة البشارة في دبي في إطار جولته الراعوية في البحرين والإمارات

أقام بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي القداس الإلهي الأخير في جولته الراعوية في البحرين والإمارات العربية المتحدة، وسط جو من فرح عارم وحضور عدد كبير من المؤمنين من دبي وأبو ظبي والشارقة غصت بهم كنيسة البشارة في دبي.

وشارك البطريرك يازجي في القداس متروبوليت ألمانيا وأوروبا الوسطى المطران إسحق بركات، الوكيل البطريركي الأسقف أفرام معلولي والآباء الكهنة والشمامسة، وحضره القنصلان السوري واللبناني في دبي.

وفي نهاية القداس، كانت للبطريرك يازجي كلمة عبر فيها عن “بالغ سعادته لوجوده بين إخوة له”، مشددا على أن “فرح القيامة ينجلي عندما نقول: يا أخوة. وهذه الأخوة هي التي تؤهلنا لأن نخاطب الله أبانا”.

وشكر يازجي لكاهن الرعية الأرشمندريت برنابا ميسي “جهوده وأتعابه”، وقلده صليبا.

كما وجه التحية الفصحية إلى أبنائه في الوطن وبلاد الانتشار، شاكرا تيلي لوميار – نور سات التي نقلت القداس على الهواء مباشرة.

وبعد القداس، التفت مدارس الأحد الأرثوذكسية حول البطريرك يازجي، وأنشدت فرق الطفولة أناشيد القيامة في جو عكس فرحة المناسبة.

والتقى البطريرك يازجي أيضا بالرعية في جو جمع بين البساطة والمحبة المتبادلة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).