أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يرات المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس
يرات المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس
تحضيرات المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس

يرات المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس

أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في بشري جورج عرب، أن رابطة قنوبين للرسالة والتراث”، تواصل التحضيرات لانعقاد المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الذي تنظمه يومي الأربعاء والخميس في 18 و19 الحالي، بحضور ومشاركة البطاركة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، مار يوحنا العاشر اليازجي، الكاثوليكوس مار آرام الاول كيشيشيان، مارغريغوار بدروس العاشر، مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، مار اغناطيوس افرام الثاني، رئيس مجلس أساقفة أوروبا الكردينال انجيلوبانياسكو، المتروبوليت THEOKLITOS، متروبوليت STAGON & METEORA (اليونان).

وأشار الى ان المؤتمر ينعقد في بيت الذاكرة والاعلام في موقع حديقة البطاركة، الذي مول اقامته بناء وتجهيزا نجيب ساويروس، ايمانا منه بدور المسيحيين في النهضة العربية، ووفاء لاعلام هذه النهضة. وقد أنجزت مؤسسة ريتشارد عريضة اشغال البناء وتجهيزاته الداخلية، وتأهيل ساحاته وممراته الخارجية حيث حديقة البيت الكائن وسط غابة طبيعية من أشجار الأرز والسنديان. وقد زينت بالازهار والورود حيث ستكون محطات استراحة المشاركين على يومين. كما وسعت الساحات ومواقف السيارات، وبنيت الجدران الحجرية التراثية، وأهلت شبكة الانارة القديمة، بالإضافة الى شبكة انارة بالطاقة الشمسية ركبت مؤخرا. وتجري الاشغال في موقع حديقة البطاركة ضمن خطة تجميل وتأهيل تنفذها وزارتا الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه. ورفعت أقواس النصر الترحيبية بالمشاركين، ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والبطاركة ورئيس مجلس أساقفة أوروبا ومتروبوليت Meteora في اليونان، الى الاعلام اللبنانية والبطريركية وسائر معالم الزينة والترحيب. كما تم تجهيز قاعة المؤتمر بشاشة كبيرة لعرض الأفلام الوثائقية المتعلقة بالوادي المقدس، ولمواكبة الكلمات والمداخلات.

وذكر أن رابطة قنوبين أعدت هدايا لجميع المشاركين في محافظة أنيقة تحمل شعار المؤتمر وتاريخه والمطبوعات المتعلقة به الى بعض منشورات الرابطة من كتب وأفلام واوبيرات غنائية متصلة بتراث الوادي المقدس. ورفعت في حديقة بيت الذاكرة والاعلام يافطة كبيرة للمؤتمر لاخذ الصور التذكارية الرسمية للمشاركين، ولوحة تذكارية على احدى صخور الموقع الطبيعية. كما جهزت غرفة أمانة سر المؤتمر ومكتبه الإعلامي الموزع العمل فيها بين جهاز رابطة قنوبين البشري وجهاز مكتب الاعلام في الكرسي البطريركي، بالإضافة الى مندوبي وسائل الاعلام الأخرى.

وطنية

عن ucip_Admin