أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر أعلن عن مؤتمر “الوحدة”: لا نريد أن يصل لبنان إلى الفراغ
يوحنا العاشر أعلن عن مؤتمر “الوحدة”: لا نريد أن يصل لبنان إلى الفراغ
البطريرك اليازجي

يوحنا العاشر أعلن عن مؤتمر “الوحدة”: لا نريد أن يصل لبنان إلى الفراغ

عقد بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر مؤتمراً صحافياً، للإعلان عن المؤتمر الانطاكي “الوحدة الانطاكية: ابعادها ومستلزماتها”، في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند.

وقال يوحنا: “نحن نشعر كما تشعرون أن أوطاننا في حاجة إلى تراصف أبنائها ليتغلبوا على كل المحن التي تواجههم. إننا نطلق اليوم مؤتمرنا الانطاكي الكنسي العام، ألا وهو المؤتمر الانطاكي الذي سينعقد في رحاب دير سيدة البلمند، بين 26 حزيران المقبل و28 منه. ندعو اليه نظراً إلى حاجة أبنائنا ليس فقط إلى أن يعبروا عن وحدتهم الايمانية، إنما ليعبروا أيضا عن اهتمامهم بأوضاع أوطانهم وعن استعدادهم للعب دور أساسي ومفصلي في تقرير مستقبلهم، أكانوا مقيمين في الوطن أم في بلاد الانتشار”.
وسئل: هل توافرت معلومات جديدة عن المطرانين المخطوفين؟ فأجاب انه “لا يملك أي معطيات جديدة، وما زلنا بالطبع نتابع القضية”.
وعن انتخاب رئيس للجمهورية وتخوف البعض من حصول فراغ قال: “كلنا في هذا البلد الطيب لا نريد أن يصل لبنان إلى وضع لا سمح الله ما نسميه الفراغ او الشغور وما الى ذلك. ما زال أمامنا يومان ونتمنى فيهما أن يصل الخبر السار والمفاجأة الطيبة وأن تنتهي الامور على خير، وأن ينتخب رئيس جمهورية كما جرت العادة لأن أبناء لبنان طيبون ويستحقون كل خير وان نعيش كلنا بكرامة وهناء وسعادة”.
وعن زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للأراضي المقدسة قال:” موقف كنيستنا هو موقف فيه كل محبة واحترام لصاحب الغبطة البطريرك الراعي وهو في استقبال قداسة البابا وهو الأعلم بالموقف الواجب اتخاذه”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).