أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر التقى ليون وبون: للاسراع في تشكيل الحكومة واطلاق مطراني حلب
يوحنا العاشر التقى ليون وبون: للاسراع في تشكيل الحكومة واطلاق مطراني حلب
البطريرك يوحنا العاشر

يوحنا العاشر التقى ليون وبون: للاسراع في تشكيل الحكومة واطلاق مطراني حلب

التقى بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر، الوزير السابق غابي ليون موفدا من وزير الخارجية جبران باسيل الموجود حاليا في البرازيل، وذلك في المقر البطريركي في البلمند.

وخلال اللقاء، وضع الوزير ليون البطريرك يوحنا العاشر في آخر أجواء تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، ناقلا تأكيد الوزير باسيل على أهمية تمثيل الصف المسيحي في إطار الشراكة الوطنية الكاملة.

من جهته، نوه البطريرك يوحنا العاشر ب “أهمية الحفاظ على التمثيل الأرثوذكسي والمسيحي في الحكومة بناء على الدستور والأعراف”، متمنيا أن “تبصر الحكومة الجديدة النور في أقرب وقت تتويجا للاستحقاق الرئاسي وتحسينا للواقع الخدماتي والاجتماعي”.

بون
كما التقى البطريرك يوحنا العاشر السفير الفرنسي ايمانويل بون، وكانت مناسبة عرض فيها الجانبان أوضاع المنطقة وقضايا الساعة، وشددا على “ضرورة العمل الجاد لترسيخ أسس السلام في سوريا التي تعاني الإرهاب والحفاظ على استقرار لبنان”، وأشارا إلى “ضرورة قراءة دروس الماضي والاستفادة منها في التعامل مع كل أزمات الشرق الأوسط وما أنتجته من تبعات على استقرار بلدان المشرق والعالم”.

وذكر البطريرك يوحنا العاشر بقضية مطراني حلب يوحنا إبراهيم وبولس يازجي المخطوفين منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف، داعيا “الجهات الدولية إلى لعب دورها في وضع خواتيم هذا الملف بإطلاق المطرانين”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).