أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوحنا العاشر صلى من أجل السلام في اليوم الثالث من زيارته اليونان
يوحنا العاشر صلى من أجل السلام في اليوم الثالث من زيارته اليونان
البطريرك يوحنا العاشر

يوحنا العاشر صلى من أجل السلام في اليوم الثالث من زيارته اليونان

واصل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر، زيارته لليونان، لليوم الثالث على التوالي، وزار برفقة رئيس اساقفة اثينا واليونان ايرونيموس الثاني، كنيسة القديس يوحنا الروسي في إفيا. وقد استقبله عند مدخل الجزيرة مطران خلكيذا- خريسوستوموس وأركان المنطقة السياسية وفاعلياتها.

وقد خصت كنيسة اليونان بطريرك انطاكيا للروم الارثوذكس والوفد المرافق باستقبال شعبي ملفت. فاحتشد المئات على الطريق المؤدية إلى كنيسة القديس يوحنا الروسي لتحيته، فاستقبل بقرع الأجراس وبنثر الرياحين. ثم أدت ثلة من حرس الشرف التحية للزائر الكبير على ايقاع الموسيقى الكشفية وهتافات “أكسيوس” (اي مستحق)، قبل ان يدخل البطريرك ورئيس الأساقفة الكنيسة على أنغام التراتيل ويسجدا لبقايا القديس يوحنا الروسي. وقد ترأس يوحنا العاشر صلاة الشكر بالمناسبة.

والقى مطران خلكيذا القى كلمة ترحيبية بالبطريرك والوفد المرافق. فقال “ان الكنيسة اليونانية تصلي من أجل الكنيسة في المشرق وبشكل خاص من اجل مطراني حلب المخطوفين وسائر الكهنة المخطوفين. ان يد الله هي القادرة فوق الجميع مهما اشتدت المحن”.

من جهته أكد يوحنا العاشر أن “أنطاكية وأثينا عائلة واحدة لا يفرقها إثنية ولا لغة ولا جغرافية، بل يجمعهما المسيح”. وصلى من أجل السلام في سوريا، وقال انه “يحمل في قلبه جراح الناس في ربوع كنيسة أنطاكية ويحمل أيضا، مثلهم، القوة والرجاء، كما انه يحمل سلامهم إلى الإخوة في اليونان”.

وتجدر الاشارة الى ان يوحنا العاشر زار مساء امس، برفقة رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان، متحف الأكروبوليس في أثينا. وسيقيم ورئيس الأساقفة قداسا صباح غد الأحد في كنيسة القديس ديمتريوس في أثينا احتفاء بعيد شفيعها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).