أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | يوم التفاح في ثانوية الراهبات الأنطونيات – روميه
يوم التفاح في ثانوية الراهبات الأنطونيات – روميه
أزمة التفاح

يوم التفاح في ثانوية الراهبات الأنطونيات – روميه

تلقّفَت ثانوية الراهبات الأنطونيات في روميه الإعلان عن اليوم العالمي للتفاح وتبنّته بفرح وعزم، وأدرجته في برنامج قيّم تناول فيه الاساتذة والتلامذة موضوع التفاح اللبناني مبتكرين في هذا الإطار الأفكار والأعمال. منهم مَن صَنع خلّاً ومنهم من اكبّ على صنع السَلَطة الشهيّة ومربّى التفاح، فيما أتى آخرون بقوالب الحلوى والعصير التي صنعوها في بيوتهم فوُزِّعت على الجميع .
وقام عدد من التلامذة بإجراء استفتاء عن مواسم التفاح في لبنان وكيفية معالجة مشكلة تصريفه. كما أقاموا خريطة جغرافية حدّدت الأماكن التي يكثر فيها انتاج التفاح… فأتى “اليوم التفاحيّ” هذا مميزًا ومتّسمًا بشعار “أرضنا بيتنا”.
وفي صفوف الروضات، تمّ اكتشاف التّفاح من قبل الصغار، عبر الحواس الخمس والذكاءات المتعددة، فانقسم التلامذة الى مجموعات انتقلت من مشغل الى آخر تذوّق فيه الصغار التفاح، وحضّروا قوالب الحلوى، وغنّوا ورقصوا، وكان الهدف الأسمى توعيتهم على أهمية التفاح ومنافعه.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).