أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | يوم بيئي لجمعية AFDC تخللته رحلة على الاقدام في احراج عكار
يوم بيئي لجمعية AFDC تخللته رحلة على الاقدام في احراج عكار
يوم بيئي لجمعية AFDC تخللته رحلة على الاقدام في احراج عكار

يوم بيئي لجمعية AFDC تخللته رحلة على الاقدام في احراج عكار

نظمت جمعية الثروة الحرجية والتنمية AFDC – وحدة تطوع عندقت في محافظة عكار يوما بيئيا، تخللته رحلة سير على الاقدام في أحراج عكار، شارك فيه 65 ناشطا من جمعيات بيئية مختلفة وناشطين بيئيين من كل المناطق اللبنانية وعناصر الوحدة.

وكانت محطة الانطلاق من شير الصنم على طريق محمية كرم شباط -القموعة، حيث عبر نبوخذنصر منذ 2500 سنة، تاركا احدى ابرز لوحاته المنقوشة التي تسجل انتصاراته على هذا الشير الصخري الضخم.

ومنها سلك المشاركون طريق الأنكليز، حيث أشجار الشوح والأرز واللزاب متعانقة وأشجار القيقب والعذر والعرعر وانواع مختلفة من الشجيرات والأزهار والأعشاب المتنوعة، حيث كانت تستخدم هذه الطريق خلال فترة الانتداب الأنكليزي والفرنسي لقطع أشجار الأرز والشوح والعذر واللزاب ونقلها الى سوريا لاسخدامها في مد سكك الحديد من القدس الى تركيا.

ثم عبر المشاركون بسهلات القموعة وصولا الى مقام النبي خالد في جرد فنيدق، حيث مكان أكبر شجرة عذر في الكرة الأرضية. فنزولا الى غابة العذر الفريدة من نوعها وانتهى النهار البيئي بمأدبة غداء في مطعم “نبع الشوح” اعالي بلدة عكار العتيقة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).