أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | يوم روحي لرعية بيت مري في حديقة البطاركة ووادي قنوبين
يوم روحي لرعية بيت مري في حديقة البطاركة ووادي قنوبين
يوم روحي لرعية بيت مري في حديقة البطاركة ووادي قنوبين

يوم روحي لرعية بيت مري في حديقة البطاركة ووادي قنوبين

أمضت رعية بيت مري يوما روحيا ثقافيا نظمته رابطة قنوبين للرسالة والتراث، شارك فيه رئيس البلدية روي ابو دامس والمختاران أشعيا ماضي وبشارة ابو دامس وحركات رسولية وجمعيات رعوية، رافقهم الخوريان بيار الشمالي وشربل موسى والاختان لينا الخوند وسينتيا قسيس الانطونيتان.

بداية كانت محطة صباحية في حديقة البطاركة، حيث استقبل الوفد منسق أنشطة الحديقة امين النشر والاعلام في رابطة قنوبين الزميل جورج عرب، وشرح لهم خصوصية الموقع، وما في حديقة البطاركة من تماثيل ومنحوتات وأعمال فنية تتصل بتاريخ الكنيسة المارونية وواحة التأمل والصلاة، ومجسم مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس وبرامج هذا المشروع من الافلام والاصدارات الكتابية وتأسيس مكتبة ومسرح ومعرض ومتحف الوادي المقدس ومحطة مار مارون الاولى من سمبوزيوم الوادي المقدس، اضافة الى معالم الوادي الدينية والطبيعية والعمرانية.

بعد ذلك كانت جولة في الحديقة اختتمت بتوزيع الهدايا من مطبوعات رابطة قنوبين من مكتبة الوادي المقدس، وشكر الشمالي لرابطة قنوبين عنايتها بتراث الوادي المقدس ونشره في لبنان والعالم، ثم انتقل الوفد الى دير مار اليشاع حيث كان قداس تبعه عرض فيلم ” قودشو” (المقدس) من افلام رابطة قنوبين فاستكمال الجولة الى دير سيدة قنوبين في عمق الوادي.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).