أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ١٥٠٠ فقير مدعو لتناول الطعام في الفاتيكان
١٥٠٠ فقير مدعو لتناول الطعام في الفاتيكان
رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للفقراء ٢٠١۹

١٥٠٠ فقير مدعو لتناول الطعام في الفاتيكان

مركز صحي مجاني لرعاية الفقراء في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان

سيستطيع المحتاجون الحصول على الرعاية مجانًا في مركز صحي تم إنشاؤه مؤقتًا في ساحة القديس بطرس، من 10 لغاية 17 تشرين الثاني. وتم تنظيم هذه المبادرة بمناسبة اليوم العالمي للفقراء، من خلال المجلس الحبري لتعزيز التبشير الجديد.

و للمرة الثالثة على التوالي، سيُحتفل باليوم العالمي للفقراء في الأحد الثالث والثلاثين من الزمن العادي الذي يُصادف هذه السنة 17 تشرين الثاني، وهو يوم كان قد أنشأه البابا فرنسيس أثناء يوبيل الرحمة في 13 تشرين الثاني 2016. وتم الاحتفال به للمرة الأولى عام 2017.

وككل عام مذ ذاك الحين، يتم تنظيم العديد من الأحداث في روما وفي الأبرشيات في جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء على الأشخاص الذي يعيشون على هامش المجتمع. وهذه حال الفاتيكان التي أنشأت هذا المركز الصحي المؤقت في ساحة القديس بطرس من على يسار الكاتدرائية.

وسيفتح هذا المركز الذي يوفر خدمات متعددة، أبوابه طوال الأسبوع الذي يسبق اليوم العالمي للفقراء من الساعة الثامنة صباحًا لغاية الساعة الثامنة مساء. وستكون الاستشارات مجانية تمامًا للمرضى. في عام 2018، استقبل المركز 2000 مريض خلال الأسبوع، وقد تم تقديم أكثر من 3500 إعانة طبية. وفي العام السابق، تلقى حوالي 600 شخص العناية في هذا المركز.

1500 فقير مدعو لتناول الطعام في الفاتيكان

إضافة إلى ذلك، سيحتفل البابا فرنسيس بقداس إلهي في الأحد الثالث والثلاثين من الزمن العادي في كنيسة القديس بطرس بحضور الفقراء والمتطوعين، بحسب المجلس الحبري. وفي ختام القداس، ستتم دعوة 1500 فقير لتناول طعام الغداء في قاعة بولس السادس في الفاتيكان.

أليتيا

عن ucip_Admin