أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الأردن :جائزة «الصحافي المتقصّي» لرضا والمرتبتان 1 و 3 لـ «الحياة»

الأردن :جائزة «الصحافي المتقصّي» لرضا والمرتبتان 1 و 3 لـ «الحياة»

فازت الزميلة فاطمة رضا من أسرة «الحياة» بجائزة الصحافي المتقصي للعام 2007، وهي المسابقة التي تنظمها السفارة البريطانية في الأردن بالتعاون مع مؤسسة «تومسون» كل سنة، وذلك عن تحقيق نشرته في «الحياة» بالتعاون مع «شبكة أريج» (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية)، تناول ظاهرة مكتومي القيد في لبنان.

حلّت رضا في المرتبة الأولى في المسابقـة (اضغط لقراءة تحقيقها حول مكتومي القيد في لبنان)، وكذلك حلت الزميلة لينا الجودي في المرتبة الثالثة عن تحقيق نشر أيضاً في «الحياة» تناول ظاهرة اختفاء تلال أثرية في سورية (اضغط لقراءة المادة) وأشرفت عليه أيضاً «شبكة أريج». وحل في المرتبة الثانية رائد لافي من جريدة «الأخبار» الفلسطينية، عن تحقيق تناول جرائم الشرف.

وعن فئة الصحافة التلفزيونية، حلّ ضياء أبو طعام من قناة «المنار» اللبنانية في المرتبة الأولى، عن تحقيق مصوّر حول تلوّث البيئة بنفايات مكبّ النورمندي في بيروت. وحلّ في المرتبة الثانية الأردني مراد البطوش من الشركة الأردنية المتّحدة للبث التلفزيوني، عن تحقيق حول الأخطاء الطبية في الأردن.

أما في المرتبة الثالثة فحلّ اللبناني فراس حاطوم من تلفزيون «الجديد» عن تحقيق تناول أوضاع المساجين في سجن رومية في شمال بيروت.

حفلـــة توزيع الجوائز نظمت في العاصمة الأردنية عمّان وحضرها السفير البريطاني لدى الأردن جيمس وات ووزير الدولــة الأردني لشــؤون الأعلام ناصر جودة، علماً ان 120 صحافياً من الأردن ولبنان وفلسطين وسورية شاركوا في المسابقة.

عمان  – الحياة   – 02/03/08

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).