أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | 10 قتلى وإحراق 10 كنائس في النيجر
10 قتلى وإحراق 10 كنائس في النيجر
أجراس الكنائس

10 قتلى وإحراق 10 كنائس في النيجر

استخدمت الشرطة في النيجر قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المتظاهرين الذين خرجوا في احتجاج غير مرخص له في العاصمة نيامي، وذلك بعد مقتل عشرة أشخاص في يومين من الاحتجاجات العنيفة على نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد في أسبوعية “شارلي إيبدو”.
وأحرقت عشر كنائس في نيامي منذ الجمعة على ايدي متظاهرين كانوا يحتجون على الرسوم. وتوسعت التظاهرات لتشمل ايضا مدينة مارادي الواقعة بين نيامي وزيندر، المدينة الثانية في البلاد التي شهدت تظاهرات الجمعة أدت الى مقتل عشرة أشخاص وجرح نحو مئة آخرين.
وأفاد مصدر أمني مساء السبت ان 255 مسيحياً لجأؤا الى ثكنة عسكرية في زيندر، كما اختبأ نحو 70 شخصاً في كنيسة انجيلية في حماية نحو مئة رجل من الشرطة خوفاً من أعمال الشغب.
ونددت فرنسا بـ”اللجوء الى العنف في نيامي وزيندر”.
ونتيجة هذا الفلتان أصدر نحو 20 من العلماء المسلمين في البلاد نداء دعوا فيه السكان الى الهدوء.
وقال الداعية ياو سونا عبر التلفزيون الرسمي موجهاً كلامه الى المتظاهرين: “لا تنسوا ان الاسلام لا يرضى بالعنف. أدعو الرجال والنساء الى الهدوء. ان الاسلام لا يقبل أعمال التخريب”.
وقال شيخ آخر: “ادعو الشبان الذين يتحركون بدافع الحمية الاسلامية الى وقف أعمال العنف هذه التي تصيبنا جميعاً”.
وأحصى مراسلون في نيامي ثماني كنائس محروقة غالبيتها انجيلية على الضفة اليسرى لنهر النيجر، واثنتين على الضفة اليمنى.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys