شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “ما أجمل أقدام المبشرين بالخيرات..المبشرين بالسلام”(رومية 10/ 15)

“ما أجمل أقدام المبشرين بالخيرات..المبشرين بالسلام”(رومية 10/ 15)

ضمن زيارته الرعوية لمصر ، و التي امتدت على مدى ال 6 أيام في الفترة من 6 الى 11 يناير الجاري ، و بالتزامن مع الأعياد الميلادية و العام الجديد  2013  ، أمضت بازيليك السيدة

العذراء مريم للاتين بمصر الجديدة ، في ضيافة سيادة المطران عادل زكي النائب الرسولي للاتين بمصر ، و الأبوين جنارو دي مارتينو ، و فريد ابراهيم رعاة البازيليك ، أمسية دافئة – على الرغم من برودة الجو و انخفاض درجاته- ترأسها سعادة الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان ضمت قادة و مسئولي و أعضاء الجمعيات و الحركات و الأنشطة الرسولية  – نحو ال 21 –   العاملة داخل كنيستنا الكاثوليكية بمصر .

شارك في اللقاء العديد من السادة  أصحاب النيافة الآباء المطارنة و الأساقفة أعضاء مجلس البطاركة و الأساقفة الكاثوليك بمصر ،  و المنسينيور ماثيو مستشار سفارة الفاتيكان بمصر و لفيف من الاباء الكهنة و الرهبان و الراهبات و جمع غفير من أبناء الكنيسة .

تنوعت فقرات الأمسية متضمنة عدة محاور ، حيث استهلت بالصلاة من الكاردينال ساندري ، ثم كلمات الترحيب من المطران زكي ، بعدها كانت كلمة العلمانيين و الأنشطة الرسولية عرض فيها المهندس كميل يعقوب للعديد من التحديات التي تواجه الشباب أوجزها في 8 تحديات ، ثم تفضل الكاردينال ساندري بتوجيه كلمته لابنائه العلمانيين  و قادة الأنشطة… كلمات تشجيعية مشيرا للحدثين الهامين الذين تعيشهما كنيستنا الكاثوليكية  هذه الأيام … أولهما تكريس  "سنة الايمان  "، و ثانيهما سينودس الأساقفة حول " البشارة الجديدة " ، حاملا للجميع صلوات و بركات الحبر الأعظم قداسة البابا بندكتوس ال 16 ، ثم تفضل سعادته بالرد على تساؤلات الحضور حسب الوقت المخصص بالبرنامج ،  و في ختام الأمسية  ، اشترك الجميع  بتلاوة صلاة  " فعل الايمان "  للبابا أكليمندوس ال 11  ، بمناسبة سنة الايمان ، و كان قد قام بأعمال الترجمة من اللغة الايطالية الدكتور منير عبد المسيح مدير مركز القديس يوسف للعائلة ، و تخللت الأمسية فترات التسبيح و الترانيم  الشجية من فريق " ايمانويل " ، و قدم لفقراتها الأستاذ مجدي بقطراني سكرتير اللجنة ، و نظم لها فريق الكشافة بالكنيسة ، ثم تفضل سيادة المطران عادل بتقديم هدية تذكارية " أيقونة العذراء " لسعادته ، بعدها أهدى سعادة الكاردينال ساندري " مذبحة السيدة العذراء " لكل المشاركين ، و أخذ الصور التذكارية .

تجدر الاشارة الى أن هذه الزيارة تعد الثانية للكاردينال ساندري منذ توليه رئاسة مجمع الكنائس الشرقية ، رافقه خلالها المنسينيور خالد عياد عضو المجمع – من أبناء ايبارشية سوهاج العامرة .

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys