أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أميركا : وفاة «أسطورة الإذاعة» نورمان كوروين عن 101 عام

أميركا : وفاة «أسطورة الإذاعة» نورمان كوروين عن 101 عام

توفي «أسطورة الإذاعة» الأميركي نورمان كوروين عن مئة وعام، الثلاثاء الماضي، في منزله في لوس أنجلوس لأسباب طبيعية بعدما أمضى أكثر من 70 عاماً في المهنة، بحسب ما أعلنت مدرسة 

«يو اس سي اننبرغ» للتواصل والصحافة.
وعمل كوروين، الذي يعد عملاقاً خلاقاً من العصر الذهبي للإذاعة، كاتباً ومنتجاً للإذاعة والتلفزيون والأفلام والمسرح، واعتبرت برامجه المؤرِّخة للحرب العالمية الثانية بمثابة معالم بارزة في الإذاعة.
ونال كوروين جائزتي «إيمي» و«غولدن غلوب» لكتاباته الثاقبة وحصل على ترشيح لجائزة أوسكار عن سيناريو فيلم «لست فور لايف» أو «توق إلى الحياة» عام 1956، الذي يروي سيرة فنسنت فان غوغ، بطولة كيرك دوغلاس. وقد حاز فيلم «ملاحظة نصر: العصر الذهبي لنورمان كوروين» الذي يروي مسيرة كوروين جائزة أوسكار عام 2006 كأفضل وثائقي قصير، في متحف الإذاعة والتلفزيون في كاليفورنيا.
وفي مقابلة عام 2001 مع إذاعة أتلانتا العامة، قال كوروين: «أجد أنه من الصعب أن أرفض عرضاً بأن أكون مسموعاً. سواء أكانت ذكرى، أو سواء كانت نهاية حرب، ومهما كان الموضوع، أنا نهم جداً للاستمتاع بالتواصل مع الناس، مع الجمهور».
وعرف كوروين خلال أربعينيات القرن الماضي لملايين الأميركيين الذين كانوا يعتمدون على الإذاعة وسيلة لتواصلهم مع العالم، حيث تعاملت بعضٌ من أكثر برامجه المشهودة مع الحرب العالمية الثانية وقدمت منظوراً عن حرب تخاض على بعد آلاف الأميال.
 
السفير

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).