أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي في 12 و13 من أيار المقبل

الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي في 12 و13 من أيار المقبل

أعلن نادي دبي للصحافة عن الموعد الرسمي للدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي يومي 12 و13 من مايو 2010 المقبل، والذي يعقد في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كما سيشهد المنتدى في مساء يومه الثاني حفل الإعلان عن الفائزين بالدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية.

وفي هذا الإطار، قالت منى المري رئيسة النادي ومنتدى الإعلام العربي: "يثابر فريق نادي دبي للصحافة هذه الأثناء لإنهاء استعداداته لإعداد برنامج الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي ملتزماً بنهج شمولية وعمق الطرح، وتغليب الطابع العلمي على الموضوعات والقضايا التي سيتم تداولها، مع استشراف مدروس لمستقبل الإعلام العربي والعالمي".
ولفتت المري الى أن النادي سيوظف مخرجات الإصدار الثالث لتقرير نظرة على الإعلام العربي 2009 2013 والذي أطلق أخيراً، خلال الإعداد لبرنامج الدورة التاسعة للمنتدى من اجل الاستفادة من الجهد البحثي الموسع الذي قام به من خلال هذه الدراسة التي شملت بحوثاً مفصلة لأحوال الإعلام وأنماط الاستهلاك الراهنة في 15 دولة عربية.
وسيضم المنتدى جدول أعمال مزدحماً لباقة من الموضوعات التي تركز على آخر التطورات في مشهد العمل الإعلامي العربي والعالمي مع التعرض ضمن قوالب احترافية لمعظم الجوانب التي تفرضها مختلف التغييرات والتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية على صناعة الإعلام.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).