شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | انطلاق البرنامج الألماني لتدريب مدراء دورالنشر بين 13 و23 الحالي

انطلاق البرنامج الألماني لتدريب مدراء دورالنشر بين 13 و23 الحالي

انطلق البرنامج الألماني لتدريب عدد من مدراء دور النشر في لبنان"، في سنتر "دون" – فردان، لمناسبة "بيروت عاصمة عالمية للكتاب 2009"، الأربعاء في 13 كانون الثاني، "، ويستمر لمدة عشرة أيام حتى 23 الحالي.

وتتولى عملية التدريب واحدة من أهم الشركات العالمية: "Akademie des beutschen buchhandels gGmbh"، وتقوم بتمويل المشروع كاملا وزارة الثقافة اللبنانية.
يقوم المشروع على تنظيم وعقد ورشتين تدريبيتين تمتد كل منهما على خمسة أيام، ويشترك فيها 28 ناشرا، وذلك بهدف نقل الخبرات الألمانية في مجال صناعة وتسويق الكتاب إلى مدراء دور النشر في لبنان. وتتنوع محاور التدريب الذي يتولاه 10 خبراء ألمان، لتواكب الجديد، ولتلبي كل احتياجات المتدربين، فيستفيد قطاع الطباعة والنشر في لبنان من الخبرات المتراكمة : بدءا من الإستراتيجيات الإدارية والتخطيط ، إلى التسويق ، مرورا باستخدام التجهيزات الحديثة والطباعة الرقمية والبرامج والتنظيم وإدارة الجهاز البشري ، ولا تغفل الأسس القانونية والتشريعات المتعلقة بالطبع والنشر.
وتميز اليوم الأول بحضور لافت لمدراء وأصحاب قرار في 28 دار نشر، وهي: دار نوفل، دار العلم للملايين، المكتبة الشرقية، الدار العربية للعلوم – ناشرون، دار المؤلف، أكاديميا انترناشيونال، دار الآداب ، دار مكتبة المعارف ، دار الجيل، دار نوبيليس، دار تاميراس ، دار الأرقام، دارالإنتشار العربي ، دار ألف ، دار قنبز ، دار أبعاد الجديد، شركة المطبوعات للتوزيع والنشر، مركز دراسات الوحدة العربية، دار الكتب العالمية، المركز الثقافي العربي، مكتبة لبنان، درغام للطباعة والنشر، دار القلم للطباعة والنشر والتوزيع ، منشورات المجلة الفينيقية، دار المعرفة، شركة Alarmes، يوكي برس للطباعة والنشر، Turning Point

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).