أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بندكتس السادس عشر يزور لبنان من 14 وحتى 16 سبتمبر 2012

بندكتس السادس عشر يزور لبنان من 14 وحتى 16 سبتمبر 2012

يزور البابا بندكتس السادس عشر لبنان من 14 وحتى 16 سبتمبر 2012 لكي يسلم المؤمنين الكاثوليك في الشرق الأوسط الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس الذي عقد في الفاتيكان من 10 وحتى 24 أكتوبر 2010

 حول موضوع: "الكنيسة الكاثوليكية في الشرق الأوسط: شركة وشهادة".
سيترأس الأب الأقدس الجمعية المكرسة للشبيبة في بيروت، من خلال قداس سيسلم فيه الإرشاد الرسولي، والذي يختم رسميًا الجمعية السينودسية الخاصة بالشرق الأوسط.
وكان الأب الأقدس قد تلقى مؤخرًا دعوات مختلفة لزيارة لبنان، كان أهمها في عام 2011 عندما إن إمكانية زيارة الحبر الأعظم إلى لبنان تعود إلى الـ28 من نوفمبر الماضي، عندما وجه رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة، ميشال سليمان، دعوة رسمية للبابا في معرض زيارته إلى الفاتيكان في فبراير 2011. وتلت هذه الزيارة دعوة أخرى وجهها رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.
وقد علق مكتب رئيس الجمهورية اللبنانية على هذا النبأ بالقول: "إن هذه الزيارة تثبت عمق العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بالكرسي الرسولي وتسمح بالتشديد على دور ورسالة لبنان كشاهد للحرية والتعايش".

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).