أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا سيحمل إلى لبنان رسالة سلام ووحدة من 14 الى 16 أيلول

البابا سيحمل إلى لبنان رسالة سلام ووحدة من 14 الى 16 أيلول

أكد بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن البابا بينيديكتوس السادس عشر سيزور لبنان من 14 الى 16 ايلول المقبل، حاملا رسالة سلام ووحدة الى مسيحيي الشرق.

ونقلت "وكالة الصحافة الفرنسية" من الفاتيكان عن البطريرك لحام الذي استقبله الحبر الاعظم أول من أمس "أن البابا سيزورنا لتعزيز المسيحيين ليكونوا موحدين".
وأضاف أن بينيديكتوس السادس عشر سيكون أيضا "رسول سلام في الشرق الأوسط"، مشيراً الى أنه سيكون في مقدم مستقبليه في 14 ايلول في كاتدرائية مار بولس في حريصا.
وسيلتقي الحبر الاعظم الشباب ورجال الدين وغيرهم. والى لقاء مع السلطات السياسية، يفترض ان يجتمع برجال دين غير مسيحيين ويقوم بزيارات قصيرة لبعض الكنائس.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).