أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | السودان: إطلاق صراح كاهنين خُطفا يوم 15 يناير 2012

السودان: إطلاق صراح كاهنين خُطفا يوم 15 يناير 2012

أعلنت وكالة فيدس الفاتيكانيّة عن ارتياحها لعمليّة الإفراج عن  الكاهنين المخطوفين يوم 15 يناير في السودان. "تم الإفراج عن الكاهنين يوم الاثنين 30 يناير،

في حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر المحليّة، ووصلا إلى خرطوم البارحة 31 يناير، قرب مسكن الكاردينال غبريال زوبير واكو، أسقف خرطوم" بحسب ما ورد عن مصدر للأسقفيّة في الخرطوم.
أكدت وكالة فيدس بأنهما "في حالة جيدة، حتى ولو أننا لا نعلم بعد بتفاصيل كيفيّة المعاملة خلال أسبوعيّ الاحتجاز"، وأكدت فيدس أيضا بأنه لم يتم دفع أيّة فديّة للإفراج عن الكاهنين.  
أما المخطوفين فهما الأب جوزيف ماكواي، 40 سنة، والأب سيلفيستر موغا، 35 سنة.  وقد تم خطفهما يوم الأحد 15 يناير في رعية القديسة جوزيفين بخيتة في رباك، وتبعد 260 كم عن الخرطوم.
 
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).