أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان : اتحاد الكتّاب يكرّم 153 مبدعاً

لبنان : اتحاد الكتّاب يكرّم 153 مبدعاً

احتفاء بيوم الكتّاب والمبدعين الذي كرسته الهيئة الإدارية الجديدة لاتحاد الكتّاب اللبنانيين في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر في كل عام، كرّم الاتحاد 153 كاتباً ومبدعاً خلال حفل أقيم في قصر

الأونيسكو، حضره حشد من المثقفين وأهل الفكر والأدب.
استهل الحفل بجولة معرض لوحات فنية ومجلات أدبية وثقافية وبتوزيع منشورات الاتحاد وهدايا رمزية الى المشاركين. ثم كانت كلمة الأمين العام للاتحاد سليمان تقي الدين الذي شدد على أهمية تضافر الجهود لإعمار بيت الثقافة باعتباره ركناً أساسياً في بناء الوطن، معرباً عن أمله أن يكون الاتحاد بيتاً للجميع وللانفتاح على الآخر وثقافته.
وأعلن تقي الدين الإعداد لمؤتمر للكتّاب مطلع العام المقبل، يتم خلاله طرح القضايا المهنية والثقافية، داعياً الى التعاون والتصدي للمشاكل والدفاع عن الحريات العامة والثوابت الوطنية.
وتخلل الحفل وصلة موسيقية للفنان غسان سحاب ووصلة غنائية قدمتها الفنانة نسرين حميدان.
المستقبل

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).