شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زيارةُ البابا بندكتس الـ16 للبنان والعالمُ العربيُّ ومسيحييه (5)

زيارةُ البابا بندكتس الـ16 للبنان والعالمُ العربيُّ ومسيحييه (5)

ما الَّذي دعى الأخواتَ والإخوةَ المسلمين في لبنان لاستقبالِ البابا بندكتس الـ16 بكُلِّ هذا القَبولِ والتَّرحيبِ؟ لاشك في أَنَّ هذا الشَّيءَ ذاته هو الَّذي دعى المسيحيين إلى رفضِ كُلِّ أشكالِ الظُّلمِ والعنفِ والموتِ،

والإلتفافِ حول أخواتهم وإخواتهم المسلمين في ثوراتِ الرَّبيعِ العربيِّ، وهو ذاته الَّذي دعى المسيحيين لاستنكارِ كُلِّ ما يسيء إلى الأديانِ، وخاصةً الفيلمِ الأخيرِ المُسيءِ إلى نبيِّ الإِسلامِ، إِنَّه الإيمانُ بالإلهِ الواحدِ-الخالقِ، والمحبةُ الَّتي تسكن كيانَ البشرِ والَّتي مصدرها هذا الخالقُ، والرَّجاءُ العميقُ في السَّلامِ الكونيِّ وفي الحياةِ الهادئةِ الخاليَّةِ مِن الحروبِ والصِّراعاتِ الإيديولجياتِ!

فليتنا نعود مِن جديدٍ إلى إعمالِ عقولنا والإصغاءِ إلى قلوبنا، فعقولنا وقلوبنا مصدرها الوحيدُ هو هذا الإلهُ الواحدُ-الخالقُ الَّذي نؤمن به ونحبه ونعبده جميعًا، والَّذي وضع في عقولنا وقلوبنا المحبةَ والإيمانَ والرجاءَ وترك لنا الحريَّةَ في التَّمسُّك بهم أو استنكارهم. وليتنا نختار التَّمسُّك بالمحبةِ والإيمانِ والرَّجاءِ ونقوم بترجمةِ ذلك في أفعالٍ عمليَّةٍ تخدم أخواتنا وإخوتنا في البشريَّةِ؛ «فالجميعُ مسؤولون عن بعضهم بعضًا أمام الله»، يقول البابا بندكتس الـ16 ("الإرشاد الرسولي"، بند 31)!

بقلم أشرف ناجح ابراهيم / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).