أختر اللغة
الرئيسية | منشورات | كتاب في سيرة الحبر الماروني المتعدد الابعاد يوسف الخوري (1919-1991)

كتاب في سيرة الحبر الماروني المتعدد الابعاد يوسف الخوري (1919-1991)

صدر مؤخرا عن دار المشرق كتاب تناول فيه مؤلفه الاب ميشال قنبر سيرة حياة مطران ابرشية صور للموارنة الذي كان له مواقف وطنية وكنسية واجتماعية بارزة ، منذ خمسينات القرن الماضي الى مطلع

 التسعينات منه،  ولا سيما على الصعيدين المسكوني والحوار الاسلامي المسيحي . 

استند المؤلف لتحرير كتابه الذي جاء في ستة فصول على مجموعة من الوثائق  التي كانت في حوزة ورثة الراحل  ، كما على مجموعة من الشهادات التي قدمها عدد من عارفي المطران " المتعدد الابعاد" من كنسيين وعلمانيين . 

في مقدمة الكتاب التي وضعها غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي قال: " ليس هذا الكتاب للقراءة وحسب  بل للاقتداء  بقيمة المعرفة والحكمة والحنكة  وبجمال انسانية القلب وسموّ الفكر ونبل التعاطي" ، وهي من الصفات العديدة التي طبعت تلك الشخصية الروحية المميزة.  

سيادة المطران يوسف الخوري تستوعب  سيرته  اكثر من كتاب واطروحة وهي تنتظر من يقوم بها ، لا سيما وأن كثيرين من المقربين اليه ومعاونيه مثل المطران مارون صادر الذي امضى في خدمة الابرشية متعاونا مع اسقفها الجليل مدة حوالي نصف قرن، متحملا معه مرّها وحلوها ، في الظروف المصيرية التي شهدها جنوب لبنان ، بنوع خاص ، وفي ظل الاحتلالات وويلات الحرب اللبنانية ،  لم يتح لهم في هذا الكتاب الادلاء بأي شهادة . عمل يؤمل ان يتابعه المؤلف لإعطاء صاحب السيرة قسطا مما يستحق  من التقدير لابعاده المتعددة. 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys