أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الفاتيكان : أكثر من 2،5 مليون زائر توافدوا للقاء البابا عام 2011

الفاتيكان : أكثر من 2،5 مليون زائر توافدوا للقاء البابا عام 2011

شاركَ أكثر من 2،5 مليون زائرًا في المهرجانات العديدة التي ترأسها بندكتس السادس عشر. وكانت مشاركة 846.000 منهم في الذبيحة الإلهيّة و1.206.000 في صلاة التبشير الملائكي ونشيد "إفرحي

يا ملكة السماء".
وقد قامَ مكتب تدبير شؤون الدار الحبرية بنشرِ جدول تردّد الجمهور إلى الفاتيكان على مدار العام 2011 الذي سجّل تزايدًا قويًّا بالمقارنة مع السنين الثلاث الماضية.
أمّا هذه الأرقام التقريبيّة التي احتُسبت ارتكازًا على طلبات المشاركة المقدّمة في المكتب وعلى البطاقات الموزّعة فتتعلّق بنشاطات كلّ من الفاتيكان وكاستل غاندولفو. ولم يُؤخذ بعين الاعتبار ألوف الأشخاص الذين تجمّعوا خلال الزيارات الرعويّة والرحلات الرسوليّة.
وكما تدلّ الأرقام أعلاه أن الاحتفالات بصلاة التبشير الملائكي التي أُقيمت في ساحة القدّيس بطرس أيام الآحاد هي التي جمعت العدد الأكبر من المشاركين، إلى جانب تطويب يوحنّا بولس الثاني الذي جرى في الأوّل من شهر مايو السابق، والذي جمع 500.000 مشاركًا.
 
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).