أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عيد القديس فالنتينو على طريقة البابا فرنسيس! أكثر من 20.000 خطيب وخطيبة يحتفلون مع البابا هذه السنة

عيد القديس فالنتينو على طريقة البابا فرنسيس! أكثر من 20.000 خطيب وخطيبة يحتفلون مع البابا هذه السنة

أكثر من 20.000 خطيب وخطيبة يجتمعون يوم الجمعة 14 شباط لمناسبة عيد القديس فالنتينو، شفيع الحب، في ساحة القديس بطرس للاحتفال بالعيد مع القديس فرنسيس بناء على مبادرة من المجلس

 البابوي للعائلة. كان من المرتقب انعقاد اللقاء في قاعة بولس السادس في الفاتيكان إنما وبسبب وصول عدد هائل من الخطّاب الآتين من 28 بلدًا مختلفًا فإنّ الاحتفال سينتقل إلى ساحة القديس بطرس بالرغم من الأحوال الجوية الرديئة.

سيبدأ الاحتفال في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا بفترة من التأمل والصلاة وشهادات حياة بانتظار أن يطلّ البابا عند الظهر الذي سيتناقش مع البعض منهم حول "المشاكل الحالية التي تعترضهم وحسنات العائلة المسيحية ونمط الإكليل المعتمد من أجل الحفاظ على قدسية الزواج".

سيختم اللقاء بوقت من الصلاة بالإضافة إلى "صلاة خاصة بالخطّاب" كُتبت خصيصًا من أجل هذه المناسبة ويمنح البابا بركته الختامية. وأما عند المغادرة فإنّ البابا خصّص كل الخطّاب خاصة ترافقهم في مسيرتهم الزوجية القادمين عليها!

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).