أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربي في 20 و21 ايار

الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربي في 20 و21 ايار

أعلن نادي دبي للصحافة الجهة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي أن الدورة الثالثة عشرة للمنتدى ستعقد في دبي يومي 20 و21 ايار 2014، في رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة،

رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي سيشهد في مساء يومه الثاني حفل الإعلان عن الفائزين بالدورة الثالثة عشرة لجائزة الصحافة العربية.
وعلى غرار سابقتها، ستشهد الدورة المقبلة حوارات معمقة في أبرز القضايا والمستجدات الإعلامية على الساحتين العربية والدولية، لتواكب أحدث الظواهر التي تؤثر في قطاع الصحافة والإعلام بمختلف مقوماته. كما ستستقطب كوكبة من الإعلاميين والخبراء المعروفين من المنطقة العربية والعالم، لتبادل الخبرات والآراء مع رواد المنتدى الذي ينشد دعم مسيرة الإعلام العربي عبر الحوار وتبادل الرأي.
وشهدت نشاطات الدورة الثانية عشرة العام الماضي، والتي عقدت تحت شعار" الإعلام العربي في المراحل الإنتقالية " مشاركة نحو 70 متحدثاً من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم، وحضور نحو 3000 مشارك وكوكبة من أبرز المؤثرين وصناع القرار وقادة الرأي وأصحاب المشاريع والابتكارات مع التركيز على مشاركة الإعلاميين الشباب وطلبة الإعلام. وألقى الدكتور أحمد الطيب كلمة المنتدى الرئيسية، وشارك الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية بفقرة الحوار الرئيسي، كما ألقى الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام دول مجلس التعاون الخليجي كلمة المنتدى في اليوم الثاني.
وتابع أكثر من 40 ألف شخص من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم نقاشات الدورة الماضية عبر تقنية البث المباشر ، كما تفاعل مع حوارات الجلسات وورشات العمل الرئيسية على شبكات التواصل الاجتماعي أكثر من 20 مليون مستخدم.
وأعلن نادي دبي للصحافة أنه سيتم فتح باب التسجيل الإلكتروني للإعلاميين في منتصف شهر شباط المقبل، كما سيتم الإعلان في وقت لاحق عن أبرز الأسماء والضيوف المشاركين، بالإضافة إلى تفاصيل الأجندة الخاصة بموضوعات الجلسات والنشاطات المصاحبة.
ويعد منتدى الإعلام العربي أضخم تظاهرة إعلامية على مستوى الوطن العربي من حيث شمولية القضايا التي تناولتها دوراته المتعاقبة ووجود الأسماء الإعلامية الرائدة .

نادي دبي للصحافة
يمثل نادي دبي للصحافة، الذي تأسس بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منصة حيوية للصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي للنقاش والحوار والتباحث في أهم القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ويقوم نادي دبي للصحافة بدور محوري في دعم وتطوير قطاع صناعة الإعلام على الصعيد الإقليمي، عبر إطلاق مبادرات متفردة، مثل منتدى الإعلام العربي، وجائزة الصحافة العربية، وتقرير نظرة على الإعلام العربي.

منتدى الإعلام العربي
اما منتدى الإعلام العربي، والذي انطلق للمرة الأولى العام 2001، فقد نجح في استقطاب نخبة من أبرز خبراء الإعلام من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. وينظم نادي دبي للصحافة منتدى الإعلام العربي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويهدف المنتدى إلى فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين من العالمين العربي والغربي، لتعزيز التفاهم بين مختلف المدارس الفكرية في العالم. ويشارك في المنتدى كل عام نخبة من رؤساء التحرير ومديري المحطات التلفزيونية والإذاعية وكتاب الأعمدة والأكاديميين والمحللين والمعلقين وكبار المسؤولين الحكوميين. ترجى زيارة الموقع الإلكتروني:
www.arabmediaforum.ae

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).