أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الاعلان عن مهرجان “سويسرا بكل شغف” من 20 الى 22 الحالي

الاعلان عن مهرجان “سويسرا بكل شغف” من 20 الى 22 الحالي

قد سفير سويسرا فرنسوا باراس ورئيس مجلس الاعمال السويسري – اللبناني هنري حافظ، مؤتمرا صحافيا مشتركا اعلنا فيه عن اقامة مهرجان "سويسرا بكل شغف"، من 20 الى 22 الحالي في فندق ومنتجع "موفنبيك"، في اطار شراكة مع مجلس الاعمال السويسري في لبنان و"نادي اصدقاء سويسرا" وفندق ومنتجع "موفنبيك" في بيروت.

تتضمن فعاليات المهرجان معارض، مؤتمرات، حفلات ولقاءات، لتقديم ما يفخر به الاتحاد من مطبخ، موسيقى، ثقافة تعليم عال ومهارة صناعية. ويهدف المهرجان الى ترويج المهارة السويسرية وتوثيق علاقة المؤسسات والشركاء السويسريين بالسوق والجمهور اللبناني. وتجتمع كبرى المؤسسات والاسماء السويسرية العالمية على مساحة واسعة لتعرض شتى المنتجات والخدمات في مجالات الصحة، الرفاه، فن الطهي والتعليم. ويفتح المعرض ابوابه للجمهور من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى العاشرة مساء في صالة "ليفانتي" في فندق ومنتجع موفنبيك بيروت.

كما يتضمن البرنامج مؤتمرا تحت عنوان "قيمة التعليم السويسري في عالم معلوم" تنظمه المؤسسة السويسرية لترويج التعليم العالي السويسري بمشاركة السيدة نورا جنبلاط التي تابعت دراستها في سويسرا، ويتوجه الحدث الى الذواقة والصغار عبر ورش حول المطبخ السويسري وبرامج ترفيهية خاصة بالاطفال بما فيها مسرح الدمى "الراقصة الصغيرة والدمى". كما سيحضر مهرجو جمعية "ابتسامة" لمرافقة وتسلية الصغار والكبار طوال ساعات الحدث.

وسيطلق فندق ومنتجع "موفنبيك" بيروت "الاسبوع السويسري" باستضافته الطاهي التنفيذي لفندق موفنبيك زيوريخ الشيف والتر ويسن. ففي الفترة الممتدة بين 19 و 25 الحالي سيعد الطاهي السويسري قائمة خاصة وبوفيه غنيا في "همنغواي" ظهرا ومساء. كما سيقدم مطعم "ميديتيراني" كل مساء بوفيه سويسريا طوال الايام السبعة.

ورحب السفير باراس ب "تكثيف العلاقات بين سويسرا ولبنان البلد الديناميكي الذي وجد مكانته تدريجيا كمركز دولي للاعمال التجارية والمالية، متميزا بمهارة تجارية عالية، مستوى تعليمي راق، شبكات في جميع انحاء العالم وابداع جعل منه وطنا سباقا في العالم العربي في مجالات الازياء والتصميم والمجوهرات والاعلان وصناعة الترفيه".

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).