أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | 20/7 من مديري الإعلام الأعلى أجراً في أميركا

20/7 من مديري الإعلام الأعلى أجراً في أميركا

أظهرت دراسة اجرتها مجموعة "اكويلار" لحساب صحيفة "النيويورك تايمز" ان سبعة مديرين من اصل العشرين الذين يتقاضون أعلى الاجور في الولايات المتحدة يعملون في مجموعات اعلامية.

واستندت مجموعة "اكويلار" في حساباتها الى رواتب العام 2012 وخلصت في نتائجها الى ان الرواتب المتوسطة التي يتقاضاها المديرون العشرة الاعلى اجراً في قطاع الاعلام تتخطى تلك التي تمنح لكبار كوادر قطاعات، مثل التكنولوجيا والمال بمعدل راوح ما بين 6 و14 مليون دولار. ويتصدر قائمة المديرين الاعلى اجراً في الولايات المتحدة في مجال الاعلام ليسلي مونفز المدير العام لقناة "سي بي سي" الذي تقاضى 60,3 مليون دولار العام الماضي.
وتلاه في المرتبة الثانية ديفيد زاسلاف من مجموعة "ديسكوفري كومونيكيشنز" مع 49,9 مليون دولار، ثم روبرت آيغر من مجموعة "ديزني" مع 37,1 مليوناً وفيليب داومان من "فياكوم" مع 33,4 مليوناً وجيفري بيوكس من "تايم وورنر" مع 25,7 مليوناً.
يشار الى ان المجموعات الاعلامية لا تعد من بين اكبر 20 شركة مدرجة في البورصات الاميركية، ولاري اليسون مدير مجموعة "أوراكل" المعلوماتية هو الذي تقاضى اعلى أجر ضمن الشركات الاميركية الكبيرة المدرجة في البورصة وقد بلغ 96,2 مليون دولار.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).