شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إندونيسيا: 200 كنيسة هوجمت خلال 5 سنوات

إندونيسيا: 200 كنيسة هوجمت خلال 5 سنوات

منذ سنة 2006، شكلت الكنائس هدف أكثر من 200 اعتداء في إندونيسيا لكن الإدارة الرئاسية تبدو "مترددة" في الدفاع عن الأقلية المسيحية الموجودة في البلاد، حسبما أعلن رئيس منتدى الاتصالات

المسيحية في جاكرتا وأمين عام لجنة الأديان للسلام في إندونيسيا، تيوفيلوس بيلا، خلال حديث إلى الجمعية الدولية عون الكنيسة المتألمة.

في هذا الحديث، يشير تيوفيلوس بيلا إلى حصول 14 اعتداءً خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة، و46 سنة 2010.

ويتهم إدارة الرئيس سوسيلو بامبانغ يودهويونو بعدم بذل الجهود الكافية لإنهاء العنف الإسلامي المرتكب ضد المسيحيين: "الرئيس نائم… وإن كان الرئيس نائماً، فالشرطة أيضاً نائمة"، حسبما قال.

منذ وصول الرئيس يودهويونو إلى سدة الرئاسة سنة 2004، تعرضت الكنائس لـ 286 اعتداء، أي ما يفوق كل الاعتداءات التي حصلت في الفترات السابقة، باستثناء فترة الثورة السياسية التي حصلت في البلاد في نهاية التسعينيات.

ووفقاً لتيوفيلوس بيلا، يبقى حوالي 28.5 مليون مسيحي في البلاد هدفاً للاضطهادات المعادية للدين في البلاد.

وفي إندونيسيا، يشكل الكاثوليك 3% فقط من مجموع السكان، والبروتستانت حوالي 6%، أمام أكثرية مسلمة (86%).

إشارة إلى أن وصول المسيحيين إلى المدن (المفهوم بطريقة خاطئة من قبل المسلمين) بعد مغادرة المناطق الريفية للبحث عن وظيفة عقب الاستثمارات الحكومية في المصانع والنشاطات الأخرى هو الذي قد يكون أسهم في تزايد الاعتداءات المتطرفة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).