أختر اللغة

2002-07-11

الكاثوليكي للصحافة يطالب بمخطط توجيهي عام للإعلام

 

طالب الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة في لبنان (أوسيب لبنان) الدولة بمخطط توجيهي عام للإعلام في لبنان يأخذ في الإعتبار الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي انعكست على وسائل الإعلام والإعلاميين.

 

1.    إن وقف الإذاعات غير المرخصة يجب أن يترافق مع مخطط توجيهي عام يتناول إعادة النظر بالرخص المعطاة. لا سيما ما يتعلق بالرخص التلفزيونية منها، ودراسة المساحة المالية والجغرافية والبشرية للوسائل السمع – المرئية.

2.    إن الصعوبات المالية التي تعاني منها وسائل الإعلام تدفعها إلى الإقفال أو إلى الارتهان. وهذا يشكل تهديداً للتعددية وللحريات الإعلامية، لذلك يرى الاتحاد من واجب الدولة العمل على ضمان هذين الأمرين وعدم استغلال هذه الصعوبات المالية من أجل كبت الحريات الإعلامية أو إقفال المؤسسات الإعلامية.

3.    إن تلفزيون لبنان، بصيغته الجديدة كقطاع عام، حيث تلتقي فيه المعارضة والموالاة، ويهدف إلى الخدمة العامة وليس إلى تحقيق مصالح السلطة، يبدو اليوم ضرورة ملحة تلتقي فيه كل التيارات اللبنانية ويكون منبراً للعطاء الفني والثقافي الذي تعجز عنه المحطات التلفزيونية الخاصة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).