أختر اللغة

2003-06-16

 

 

الكاثوليكي للصحافة: الإعتداء على المستقبل

يستهدف حرية الرأي في لبنان

 

 

دان الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة-لبنان الإعتداء الذي تعرّضت له محطة تلفزيون " المستقبل " ، واعتبره اعتداء على الحريات الإعلامية التي هي في أساس لبنان. وجاء في البيان:

 

" يدين الإتحاد الإعتداء على محطة " المستقبل " لأنه يستهدف حرية التعبير والرأي التي هي إحدى مقوّمات لبنان ، فضلاً عن أنه يشكل تهديداً لكل الوسائل الإعلامية على تعدد إتجاهاتها ".

 

" ويتخوّف الإتحاد أن تكون هذه الجريمة مؤشر فتنة بين اللبنانيين نظراً للطريقة التي تمت فيها والظروف الداخلية والإقليمية الدقيقة ".

 

" إن الإدانة الجماعية الشاملة لهذه الجريمة تؤكد على إجماع اللبنانيين على الدور الأساسي الذي تقوم به وسائل الإعلام على تعدد إنتماءاتها ، والرسالة التي تحملها لكل العالم العربي ".

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).