أختر اللغة

2003-12-01

 

الاتحاد الكاثوليكي للصحافة

يتخوّف من مشاريع تخصيص الجامعة اللبنانية

 

 

        دان الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة-لبنان تعاطي الحكومة مع ملف الجامعة اللبنانية، وتخوّف من مشاريع تخصيص هذه الجامعة كما هي الحال مع قصر الأونيسكو نظرًا للتوجه الإستثماري والمالي الذي ينتهجه أهل السلطة.

وجاء في البيان:

1-    إن قضية الجامعة اللبنانية هي قضية وطنية بامتياز بكونها في صلب رسالة لبنان الثقافية والتربوية. كما أنها في أساس ديمقراطية التعليم التي يقوم عليها لبنان. وإن التعرّض لهذه الجامعة يضرب الحريات العامة من خلال استهداف مبدأ الحق في التعليم ومساواة الفرص.

2-    إن المماطلة في تلبية حاجات الجامعة الوطنية تدعو إلى التخوّف من استمرار سياسة الإستثمار والتخصيص التي تهدف إلى وضع اليد على مقدرات البلد، وهي السياسة نفسها التي تهدد القيم الثقافية اللبنانية ومن بينها قصر الأونيسكو.

3-    إن المجتمع اللبناني يدين للجامعة اللبنانية بتخريج مئات الآلاف من النخب التي ساهمت في نهضة الوطن، كما يدين لها بضمان الارتقاء الثقافي والمعرفي للغالبية العظمى من طلاب لبنان. وإن الاستثمار في الحجر ومشاريع البناء لا يكفي لتقدم الدول، لأن العنصر البشري يبقى الأساس في كل تنمية وتطوّر. لذا فإن تلبية مطالب أساتذة الجامعة يصبّ في مصلحة الوطن ويخفف من هجرة الأدمغة اللبنانية وخسارة الوطن لطاقاته.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys